مصممة للحفاظ على الرؤية.. 7 أشياء غريبة عن شعر الحواجب

آخر تحديث: الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

منار محمد

يظن بعض الرجال والنساء أن الحواجب مجرد شعر يعلو العين ومهمته منح الوجه مظهر جمالي، إلا أن ذلك عكس الواقع؛ حيث إن هناك عدة خصائص للحواجب يجهلها الكثير.

وحسبما ذكر موقع "womenshealthmag"، فإن هناك بعض الأشياء الغريبة التي تتميز بها الحواجب، مثل أنها تعين الإنسان على الرؤية الجيدة ولها عدد شعيرات ثابت.

1- المساعدة في الرؤية

الحواجب تساعد الإنسان في الرؤية بشكل غير مباشر، لأنها تحافظ على الرطوبة بعيدة عن العين، وتكون مهمتها أكثر فاعلية خلال عرق الوجه أو سقوط الأمطار لأنها تمتص الرطوبة وتمنعها من الوصول إلى العين.

2- عدد شعر الحواجب

الشخص العادي سواء كان رجل أو امرأة تمتلك حواجبهم حوالي 250 شعرة في كل حاجب، ولكن في حالة عدم قطف أي شعيرات منذ الولادة وحتى الموت، فعدد الشعر يصل إلى حوالي 1100 شعرة لكل حاجب.

3- الحواجب لها عمر

ومن الأشياء الغريبة أيضًا أن الحواجب لها عمر، ومتوسط عمرها 4 أشهر فقط، ولذلك يلاحظ البعض تساقط لبعض الشعيرات دون وجود سبب لذلك، وهذا أمر غير مقلق لأن الشعر ينمو من جديد خلال أيام.

4- تفيد في التعرف على الوجه بدقة

وجدت دراسة أجريت في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو جامعة أمريكية بمدينة كامبريدج، أن الجواجب تميز الوجوه بشكل دقيق ويصعب التعرف على أي شخص عندما تسقط حواجبه بالكامل.

5- الحواجب تعبر أكثر من الحديث

تستطيع الحواجب أن تعبر عن المشاعر الداخلية أكثر من الكلام، لأن شكلها يتغير مع كل حديث أو شعور داخلي، فعلي سبيل المثال ترتفع الحواجب حينما يتعرض الإنسان لموقف صعب وغير متوقع.

6- شكل الحواجب يتغير وفقًا للثقافات

كل حقبة زمنية لها شكل حواجب يميزها سواء عند الرجال أو النساء، وعلى سبيل المثال خلال مرور فلورنسا، وهي مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا بعصر النهضة حلق العديد من الناس حواجبهم.

7- الحواجب تكشف شخصيتك

وفقًا لكتاب "قراءة مذهلة للوجه" للمؤلف الإنجليزي ماك فولر، فإن الحواجب تحدد الشخصية، فالنوع المنحني يشير إلى أن الشخص يحتاج إلى أن يفهم من حوله مشاكله لأنه يعاني، أما المستقيم فيعبر عن أن صاحبها أكثر واقعية ويحب الحديث بمنطقية، وحينما تكون على شكل زاوية، فالشخص يبذل قصارى جهده ليسيطر على من حوله بأفكاره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved