الخارجية تنظم زيارة لرئيس معهد الفرانكفونية بجامعة هانوي إلى القاهرة

آخر تحديث: الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 11:45 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

نظمت وزارة الخارجية، مُمثلةً في كل من إدارة شؤون الفرانكفونية والسفارة المصرية في الفلبين، زيارة للدكتور نجو تو لاب (‪Ngo Tu Lap‬) رئيس المعهد الدولي للفرانكفونية التابع لجامعة هانوي الوطنية إلى مصر.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، أن المسئول الفلبيني والوفد المرافق له قاموا بزيارة كل من القرية الذكية، ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي (‪CULNET‬)، وكذا جامعة "سنجور" بالإسكندرية.

وتضمنت الزيارة عقد الوفد الفلبيني لقاءً مع مسؤولي الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات لمناقشة سُبل التعاون في مجال التحول الرقمي، فضلاً عن مناقشة أفكار التعاون الثلاثي بين مصر وفيتنام في أفريقيا.
ومن جانبه، وجه المسئول الفيتنامي الدعوة للهيئات المصرية المعنية للمشاركة في الفعاليات الدولية التي يعقدها المعهد الفرانكفوني الفيتنامي خلال عام 2020، وعلي رأسها المنتدي الدولي السنوي للاقتصاديات الرقمية الفرانكفونية (‪Francomics 2020‬).

وعلى جانب آخر، شاركت إدارة شؤون الفرانكفونية بوزارة الخارجية في حفل ختام أعمال النسخة الثالثة من معسكر التدريب والإبداع الرقمي للسيدات الأفارقة "والذي عُقد تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وشهد الحفل توزيع شهادات التقدير علي المشاركات من كل من مصر والكاميرون ومالي والسنغال، وتقديم الجوائز للفرق الفائزة بأفضل تطبيق رقمي للهواتف الذكية يخدم المجتمعات الأفريقية في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وعبر الحضور عن التقدير لدور وزارة الخارجية في دعم تنفيذ المعسكر التدريبي للعام الثاني علي التوالي لخدمة أجندة التنمية الأفريقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved