«قادر 2020».. الجيشان الثانى والثالث الميدانيين ينفذان عددا من الأنشطة القتالية

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد عجاج

المنطقة المركزية العسكرية تدعم أعمال قتال الجيوش والمناطق العسكرية فى إطار خطة الفتح الاستراتيجى
الدفاع الجوى ينفذ عدد من الأنشطة لتأمين أعمال الفتح الإستراتيجى

المنطقة الجنوبية تنفذ عدداً من الأنشطه على ساحل البحر الأحمر
نفذت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية، عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، فى إطار تنفيذ الأنشطة التدريبية للمناورة "قادر 2020".

بدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الاستعداد القتالى والاصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثانى الميدانى عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء، وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات، مع اتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحى لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

كما نفذت عناصر الجيش الثالث الميدانى العديد من الأنشطة التدريبية ومداهمة البؤر الإرهابية بمناطق وسط سيناء مع الإستمرار فى تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى وتأمين سواحل خليج السويس وخليج العقبة بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية وتأمين الأهداف الحيوية والمقاصد السياحية بوسط وجنوب سيناء.

وفى إطار خطة الفتح الاستراتيجي لوحدات المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع هيئات وإدارات القوات المسلحة رفعت عناصر من المنطقة المركزية العسكرية درجات الإستعداد القتالى تضمنت إصطفاف للقوات المشاركة وتنفيذ إجراءت التحميل والفتح الاستراتيجى لمعاونة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

كما نفذت إحدى وحدات المنطقة المركزية مشروع تكتيكى بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية أظهر مدى ما تتمتع به وحدات المنطقة المركزية العسكرية من كفاءة تدريبية عالية.

كما رفعت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية، درجات الاستعداد، وتنفيذ مشروع تكتيكى مع الرماية بالذخيرة الحية مع تأمين الحدود الجنوبية مع دولة السودان ودولة ليبيا وتنفيذ العديد من الأنشطة داخل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

ونفذت عناصر من الدفاع الجوى العديد من الرمايات لمعاونه أعمال القوات على كافة الاتجاهات.

تأتى المناورة "قادر 2020" فى ظل ما وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved