السياحة الثقافية: 18 كشفا أثريا خلال 2019 يؤكد جهود الأثريين الباحثين عن كنوز الحضارة

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مصر حققت العديد من الاكتشافات الأثرية الهامة، والتي بلغ عددها 18 كشفا لبعثات وزارة الآثار أهمها اكتشاف خبيئة العساسيف التي تضم 30 تابوتاً مغلقاً محتفظاً بألوانه بالأقصر، وترجع للقرن العاشر قبل الميلاد، حيث تم تصنيفها كواحدة من أهم 26 اكتشافاً علمياً في عام 2019.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، فى تصريحات صحفية، أن مصر تحتفل اليوم، 14 يناير بعيد الأثريين، مشيرا إلى أن اللجنة أيضا تعتبرهم جزء أساسي وجوهري من صناعة السياحة بشكل عام والسياحة الثقافية بشكل خاص، مؤكدا أن الأثري يلعب دورا كبيرا في البحث عن كنوز الحضارة المصرية التي لا تزال أرضا حبل بها وبأسرارها.

وتابع "عثمان" أن أهم ما يميز المقصد السياحي المصري هو السياحة الثقافية التي تعتمد على مشاهدة تلك المعابد والأعمال الإبداعية العظيمة التي تركها المصري القديم، داعيا بضرورة تصوير مقاطع فيديو تسجل مجهود الأثريين في الاكتشافات والترميم، واستخدامها في الترويج لمنتج السياحة الثقافية عبر السوشيال ميديا.

وهنأ عثمان خالد العناني وزير السياحة والأثار، عبدي الأثريين، مشيرا إلى التناغم الجاري حاليا بعد ضم الوزارتين، متوقعا أن ينعكس ذلك التناغم على زيادة حجم الحركة خلال العام 2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved