بالصور.. المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل مسئول البرامج الثقافية باليونسكو

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود:

استقبل، أمس الاثنين، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مسئول البرامج الثقافية بمكتب اليونسكو في القاهرة، أكاتسوكي تاكاهاشي، والوفد المرافق لها، واستقبلهم الدكتور أحمد الشربيني المشرف العام لمتحف الحضارة، وفيروز فكري المشرف على إدارة التعاون الدولي بالمتحف.

وقال الشربيني إن هذه هي الزيارة الأولى لتاكاهاشي للمتحف القومي للحضارة المصرية، التي حرصت على زيارته فور توليها مهام منصبها الجديد بالقاهرة، وتضمنت الزيارة جولة شاملة لجميع قاعات المتحف وأقسامه المختلفة، والتعرف على الأنشطة المختلف التي ينظمها المتحف بصورة مستمرة.

وأضاف أنه بحث معها الاستعدادات والتجهيزات التي يتخذها المتحف لافتتاحه في الوقت المحدد له، ومناقشة فرص تعزيز التعاون المشترك مع منظمة اليونسكو لتطوير العمل والنهوض بالمتحف، حيث تم بحث كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات في المتاحف، وإمكانية إقامة دورات تدريبية متخصصة للعاملين بالمتحف لرفع مستوى كفائتهم، وتنظيم ورش عمل تثقيفية لمكافحة الاتجار بالآثار، وتعزيز فرص المشاركة في مؤتمرات وأنشطة اليونسكو.

وفي نهاية الزيارة، أعربت تاكاهاشي عن اهتمام منظمة اليونسكو بهذا الصرح الهام، والتي تدعمه منذ وضع حجر الأساس في عام 2002، وإعجابها الشديد بما تم من أعمال في المتحف الذي يعد إنجازا هاما بما سيضمه من مقتنيات أثرية هامة تعرف الحضارة المصرية بمختلف مراحلها.

وأهدت المتحف كتابا من إصدارات اليونسكو عن حماية التراث غير المادي؛ بمناسبة الأنشطة الثقافية المتنوعة التي يقدمها، إلى جانب دوره المتميز في خدمة المجتمع المحلي والدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved