السيسي ورئيس وزراء إيطاليا يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود للوصول إلى حل شامل للأزمة الليبية

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 4:08 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي تطورات الأزمة الليبية في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين الخاص بليبيا، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية على نحو يستعيد الاستقرار في ليبيا ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية ، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها ويصون مواردها.

وثمن الرئيس السيسي ، خلال اللقاء ، العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين والاهتمام المتبادل بتطوير مجالات التعاون المشترك..مؤكداً الأهمية التي توليها مصر لتطوير تلك العلاقات في مختلف أبعادها المتنوعة خلال المرحلة المقبلة فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.

ومن جهته.. أكد رئيس الوزراء الإيطالي حرص حكومة بلاده على ترسيخ ودفع العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تطرق إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب جوليو ريجيني، حيث جدد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدا الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كلٍ من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved