العربية: إغلاق المجال الجوي لمطار الخرطوم بعد إطلاق نار في أحد مقار جهاز المخابرات

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 4:44 م بتوقيت القاهرة

أفادت مراسلة العربية الحدث في السودان، اليوم الثلاثاء، أن السلطات قامت بإغلاق المجال الجوي للبلاد كإجراء احترازي بعد وقوع إطلاق نار في أحد مقار جهاز المخابرات، وأشارت المعلومات الأولية إلى أنها حالة احتجاجات من قبل بعض منسوبي هيئة العمليات التابعه للجهاز، بسبب عدم رضاهم عن المستحقات التي صرفت لهم، بعد قرار إحالتهم للتقاعد ضمن إطار إعادة هيكلة جهاز المخابرات.

وتناقلت وسائل إعلام سودانية في وقت سابق أنباء عن إطلاق نار كثيف في العاصمة الخرطوم.

وتحدث تجمع المهنيين السودانيين عن إطلاق نار متواصل مع إغلاق شوارع مؤدية لأحياء العاصمة، قائلاً إن هناك أنباء تشير إلى تمرد قوات تابعة لهيئة العمليات في الاستخبارات.
وأعلن جهاز المخابرات السودانية أن مجموعة من الجنود في الخرطوم اعترضت على مكافأة ما بعد الخدمة، مضيفاً أنه يقيم الوضع وسيعالجه وفق متطلبات الأمن القومي، نافياً ما تم تداوله من أنباء عن وجود حالة تمرد في صفوف القوات التابعة لهيئة العمليات في الاستخبارات في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعرب تجمع المهنيين السودانيين عن رفضه محاولات ترويع المواطنين ومحاولات خلق الفوضى، معتبراً أن هناك تعتيماً إعلامياً "مريباً من أجهزة الدولة الرسمية".

ودعا تجمع المهنيين أجهزة الدولة النظامية للتدخل فوراً ووقف "العمليات غير المسؤولة"، في حين أشارت أنباء إلى تمرد قوات تابعة لهيئة العمليات في المخابرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved