محافظ الجيزة: إصدار 540 تقرير سلامة إنشائية للعقارات المخالفة

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 2:24 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن نقابة المهندسين أصدرت حتى الآن 540 تقرير سلامة إنشائية للعقارات المخالفة الراغب أصحابها في التصالح بشأنها، مع استمرارها في فحص طلبات التصالح وإصدار تقارير السلامة بشأنها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجان الفنية المشكلة؛ لبحث أخر المستجدات في طلبات التصالح المقدمة ومناقشة المعوقات التي تواجه عمل اللجان الفنية، وذلك بحضور أعضاء اللجان من مهندسين واستشاريين.

وأضاف راشد، أن المحافظة تتعامل مع ملف الطلبات المقدمة بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء بشكل جدي من خلال اللجان الفنية المشكلة وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للبت في تلك الطلبات، وذلك في ضوء الضوابط والمعايير المنصوص عليها قانونًا.

وأوضح أنه جاري تكثيف الأعمال للانتهاء من إجراءات التصالح وتحرير العقود للمستحقين، مؤكدًا أنه تم تحديد القيم السعرية للتصالح في المتر المسطح للأغراض السكنية والإدارية والتجارية والصناعية لكافة الأحياء والمراكز والمدن، وتم مراعاة البعد الاجتماعي وعدم المغالاة في الأسعار لتحفيز المواطنين على التصالح.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة أعمال الإزالات لمخالفات البناء، لافتًا إلى أن المخالفات التي تمت بعد 8 أبريل الماضي لا يجوز مناقشة أية طلبات تصالح بشأنها ومواجهتها بالإزالة الفورية، مع توجيه إنذارات للعقارات التي تقدم أصحابها بطلبات تصالح في مخالفاتها ولم يثبت الجدية في استكمال باقي إجراءات التصالح.

واستمع المحافظ، من رؤساء اللجان الفنية، إلى عرض حول المعوقات والمشاكل التي تواجه عملهم سواء أثناء البت في طلبات التصالح أو معاينة مواقع المخالفات محل الطلبات، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بتذليل كافة هذه المعوقات وتسهيل الإجراءات على المتقدمين لإنجاز البت في كافة الطلبات التي قدمت للجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved