فرنسا: نرفض استخدام ليبيا كساحة للمواجهات بين الدول الأجنبية

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

قال الناطق الرسمي باسم وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية إن باريس على تواصل وثيق مع شركائها الأوروبيين بشأن ليبيا، وتتفق معهم على بعض المبادئ، منها عدم توافر أي حل عسكري للأزمة أو أي حلّ يخرج عن القانون الدولي، أو يستدعي تدخل بلدان أجنبية تستخدم ليبيا ساحةً للمواجهات.

جاء ذلك ردا على سؤال صحفي حول ما أكّده العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن مغادرة "آلاف المقاتلين الأجانب" إدلب متوجّهين إلى ليبيا.

وأضاف الناطق الرسمي للخارجية الفرنسية: يسود في ليبيا جوّ من انعدام الاستقرار والفوضى نتيجة المواجهات بين مجموعة من الميليشيات وبسبب جميع أوجه الاتجار والاستيلاء على الموارد الليبية التي يجب أن يستفيد منها جميع الليبيين والتدخلات المتزايدة من القوى الأجنبية، وذلك وفق ما صرّح به وزير الخارجية في المقابلة التي أجراها مع صحيفة "سود-وست" فيجب ألا ندع الأمور على ما هي عليه الآن.

وذكر أن مؤتمر برلين سيعقد بحضور أبرز الجهات الفاعلة الليبية والدولية، بما فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، ويُعدُّ هذا المؤتمر مبادرةً جيدة، لكي تفضي الهدنة المعلن عنها إلى الوقف الدائم للأعمال العدائية والشروع في عملية سياسية حقيقية وإقامة حوار بين الأطراف الليبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved