قطاع الأعمال: مشروع لتطوير نادي غزل المحلة وإنشاء 3 كيانات

آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

أعدت وزارة قطاع الأعمال العام، مشروعا لتطوير نادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

ويستهدف مشروع التطوير إنشاء ثلاث كيانات، هي: ناد للعاملين بالشركة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وتأسيس نادي رياضي اجتماعي لأعضاء جدد في حدود 10 آلاف عضوية جديدة، من خلال تأسيس شركة مساهمة تمتلكها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بالإضافة إلى تكوين شركة مشروع (SPV) خاصة برياضة كرة القدم يتم إعطاءها حق استغلال الاسم التجاري "غزل المحلة لكرة القدم" وحق الانتفاع للاستاد وملعب تدريب.

ولفت الوزارة إلى الانتهاء من اختيار المكتب الاستشاري لتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع، وتشكيل لجنة من المختصين بوزارتي قطاع الأعمال العام والشباب والرياضة تذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مشروع التطوير.

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام في 21 يناير 2020 عن الرغبة في تلقي طلبات الجهات المتخصصة والراغبة في المشاركة في تصميم وتطوير الأندية والمنشآت الرياضية المملوكة لشركات قطاع الأعمال العام، وتم تشكيل لجنة متخصصة لفحص الأوراق المقدمة من الجهات المختلفة وعددها 13 جهة، وقد تم اختيار 8 جهات/مكاتب استشارية مؤهلة للمشاركة وتكوين قائمة مختصرة للاستشاريين.

كما تم إعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع تطوير نادي غزل المحلة واعتمادها من مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج وتفويض الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لاستكمال باقي الإجراءات،

وتم دعوة الاستشاريين المقيدين بالقائمة المختصرة بوزارة قطاع الأعمال العام للمشاركة في مناقصة تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع التطوير، وسحبت 7 جهات/مكاتب استشارية بسحب كراسة الشروط، فيما تقدمت 5 مكاتب استشارية بعروضها الفنية والمالية.

وتم تشكيل اللجان المختصة بفض المظاريف الفنية والمالية، وانتهت من أعمالها في 15 سبتمبر 2020 و 4 أكتوبر 2020 على التوالى، كما تم تشكيل لجنة البت حيث انتهت من أعمالها وقدمت تقريرها النهائي للعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، حيث وافق مجلس إدارة الشركة القابضة على ما تم من إجراءات واختيار المكتب الاستشاري الفائز بالمشروع، وجار مراجعة العقد من الطرفين لاتخاذ اجراءات الترسية والاسناد.

ولفتت الوزارة إلى تأسيس شركة مساهمة لنشاط كرة القدم، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة باسم شركة "غزل المحلة لكرة القدم" لتكون أول شركة مساهمة لإدارة وتشغيل أنشطة رياضية طبقا لقانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ ولائحة قواعد منح تراخيص شركات الخدمات الرياضية الصادر بالقرار الوزاري رقم ١١٢٤ لسنة ٢٠١٧ والمعدل بالقرار رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٨.

وأكدت الحصول على موافقة الجمعيات العامة للشركات المؤسسة على تأسيس الشركة برأسمال 250 ألف جنيه، على أن تمتلك شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى نسبة ٩٩،٥٪ وشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة 0.25٪ والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج 0.25٪ من رأس المال. كما تم تحديد المستشار القانوني ومراقب الحسابات ومقر الشركة الجديدة (داخل نادي/شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى)، وفتح الحساب البنكي باسم الشركة، وتحديد تشكيل مجلس إدارة الشركة الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved