نشرة الشروق الاقتصادية.. وزيرة التخطيط: مصر تحرص على تعظيم من دور المجتمع المدني في التنمية

آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 6:05 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة:

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 14 يناير والتي جاء في مقدمتها:

وزيرة التخطيط: مصر تحرص على تعظيم من دور المجتمع المدني في التنمية
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر تحرص على النهج التشاركي في تجربتها التنموية وتعظم من دور المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية، داعية المؤسسات الدولية العمل على تغيير شكل وأولويات الاقتصاد العالمي بعد جائحة كورونا؛ وأن تنظر إلى أدوات تمويلية مبتكرة لتخفيف العبء على الدول المتوسطة والنامية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
القوى العاملة: صرف 1.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد قامت باستكمال صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ1005 عمال غير منتظمين من المسجلين لديها بواقع مليون و502 ألف و500 جنيه، فضلا عن منح لهذه الفئة بلغت 67 ألفا و357 جنيها لـ58 عاملا من المسجلين، وتسليم شهادة أمان لـ 150 عاملا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
المالية: قصر الصرف في الشهر الأخير من السنة المالية على الحتميات الضرورية
استعرض وزير المالية الدكتور محمد معيط، جهود قطاع الحسابات والمديريات المالية في تعزيز حوكمة منظومتي إجراءات المصروفات والإيرادات بمختلف الجهات الإدارية التي تستهدف ترسيخ الانضباط المالي وترشيد الإنفاق العام.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات في مصر
تراجعت أسعار الذهب اليوم، فى الأسواق المحلية بنحو 3 جنيهات، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى 797 جنيهًا مقابل 800 جنيهًا، وفق ما قاله نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.

وزير الزراعة يستقبل وفدا نيجيريا لبحث التعاون في المجالات المختلفة
استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية والذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليا للاطلاع على جهود مصر في مجال البحث العلمي الزراعي.
لمزيدمن التفاصيل اضغط هنا .....
مصر للطيران تنظم رحلات مباشرة إلى الخارجة بالوادي الجديد بدءا من الأحد
قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تنظيم رحلات مباشرة بين القاهرة ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد وذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية بين محافظات مصر
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
التخطيط: 1.6 مليار جنيه استثمارات وزارة الشباب والرياضة بخطة ۲۰۲۲-۲۱
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستثمارات المخصصة لوزارة الشباب والرياضة بخطة عام ۲۰۲۲/۲۱، تبلغ ١.٦ مليار جنيه، منها ١.٥ مليار تمويل خزانة عامة، و ۱۰۰ مليون جنيه من الموارد الذاتية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved