25 دولارا زيادة في سعر طن السكر الخام عالميا

آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 11:33 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

توقع التقرير الشهرى الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، استمرار تراجع أسعار السكر الأبيض عالميا، بنحو 19 دولارا للطن فى شهر مارس 2022، ليصل إلى 480 دولار، مقابل 499 دولارا فى ديسمبر 2021.

وبحسب التقرير الذي حصلت «الشروق» على نسخة منه، فأنه من المتوقع تراجع أسعار السكر الخام أيضًا خلال مارس بنحو 25 دولارا لتصل إلى 397 دولارا للطن، مقابل 422 دولارا فى ديسمبر الماضي.

وفيما يتعلق بتأثير انخفاض الأسعار العالمية في سلعة السكر على السوق المحلية، قال حسن الفندى، الرئيس الأسبق لشعبة السكر باتحاد الصناعات في تصريحات سابقة لـ«الشروق»، إن السوق المحلية لا تتأثر بالأسعار العالمية للسكر، بسبب قرار وزيرة الصناعة باستمرار وقف استيراد السلعة، مشيرا إلى أن المصريين يستهلكون نحو 3.3 مليون طن سكر سنويا؛ فى حين يبلغ الإنتاج المحلى نحو 2.2 مليون طن من سكر البنجر والقصب؛ ما كان يدفعنا لاستيراد نحو مليون طن خام سنويا، ولكن مع أزمة كورونا وتراجع الاستهلاك قررت الحكومة وقف الاستيراد.

ويبدأ موسم زراعة قصب السكر فى شهر ديسمبر حتى إبريل من كل عام، ويتم الحصاد فى مايو، ليدخل بعدها فى عملية الإنتاج، بينما تبدأ زراعة بنجر السكر من فبراير إلى يونيو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved