إزالة 163 عقارا عشوائيا بمنطقة بني هلال في مصر القديمة

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2021 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

مصر القديمة: الانتهاء من نقل 502 أسرة مستحقة لحي الأسمرات

أعلن رئيس حي مصر القديمة، اللواء خالد شحاته، الانتهاء من إزالة 163 عقارا عشوائيا بمنطقة بني هلال، المجاورة لسور مجرى العيون، تمهيدا لمخطط تطويرها الفترة المقبلة.

وأضاف شحاته، لـ"الشروق"، أنه تم الانتهاء من كافة الأسر المستحقة بالمنطقة إلى حي الأسمرات وتسليمهم وحدات سكنية بديلة مجهزة بكافة الأثاث المنزلي، مشيرا إلى أن كل من تقدم بمستندات تثبت ملكيته سواء وحدة سكنية أو محل تجاري بالمنطقة، تم تعويضهم تعويضًا عادلًا، بناءً على توجيهات محافظ القاهرة، خالد عبد العال، ومتابعة نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان عبد المنعم.

وفيما يتعلق بعدد الأسر التي تم نقلها إلى حي الأسمرات، أوضح رئيس الحي، أن إجمالي ما تم نقله إلى حي الأسمرات 502 أسرة مستحقة من أصل 616 أسرة بالمنطقة، موضحا أنه الأسر التي تم نقلها إلى حي الأسمرات يقيمون إقامة فعلية حاليا بوحدات سكنية مفروشة ومجهزة بالأثاث المنزلي.

من جانبه، قال رئيس حي البساتين، اللواء أحمد جودة عبد السميع، إنه جاري إزالة العقارات التي تم إخلائها بمنطقة بير أم سلطان، عقب تسليم الأهالي قيمة التعويضات المالية، تمهيدا لخطة توسيع الطريق الدائري.

وأضاف عبد السميع، لـ"الشروق"، أن أصحاب المصانع وقطع الأرض الفضاء سيتم تعويضهم من خلال هيئة المساحة، لافتا إلى أن كافة القاطنين بالمنطقة من لديهم ما يثبت أحقيتهم في وحدات سكنية بالمنطقة أو محال تجارية سيتم تعويضهم تعويضًا عادلًا وفقًا للأسعار التي قررتها المحافظة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من إزالة 5 عقارات بالمنطقة حتى الآن، موضحا أن إجمالي عدد العقارات التي حصل أصحابها على تعويضات مالية بالمنطقة بلغت 11 عقارا حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved