أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية نتيجة المناقصة العالمية لنشاط تموين السفن بالوقود بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة، حيث تم إسناد 4 رخص للنشاط لثلاث شركات في موانئ البحرين المتوسط والأحمر.

وأوضح الملا - في تصريح، اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي الخامس للبترول - أنه تم منح رخصتين لتموين السفن بالوقود في البحر المتوسط لكل من شركة "مينرفا" لتموين السفن وشركة "بنينسولا"، كما حصلت شركتا "مينرفا" و"كورال انرجي" على رخصتي النشاط في منطقة البحر الأحمر.

وأكد أن منح هذه الرخص يأتي في إطار التوجه نحو تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وسعيًا لتصبح مركزًا رائدًا بمجال تموين السفن بالوقود في ضوء الإمكانيات الواعدة التي تدعم ذلك، حيث يمثل منح هذه الرخص لشركات عالمية أحد أوجه الاستفادة من موقع مصر المتميز وبنيتها الأساسية.

وأضاف الوزير أنه تم إجراء دراسة مشتركة بالتعاون بين قطاعي البترول والنقل وهيئتي قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أجل استثمار هذه المقومات في دعم إقامة نشاط ناجح لتموين السفن.

يذكر أن المناقصة العالمية تم طرحها في أبريل الماضي وتقدم لها 10 شركات عالمية في مجال تموين السفن وتم تقييم العروض من قبل لجنة متخصصة من قطاع البترول ووزارة النقل وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.