النائب العام يأمر بالتحقيق فى اتهام «عكاشة» بالتجسس

آخر تحديث: الإثنين 14 مارس 2016 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ نعمان سمير:

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، أمس، بإحالة البلاغ المقدم من أمين حزب الأحرار بالدقهلية، الصحفى، حمادة عوضين، ضد النائب البرلمانى السابق، توفيق عكاشة، للنيابة للتحقيق فى اتهامه بالتجسس على مصر، وتكدير السلم العام، فيما تم تحديد موعد 22 من مارس الحالى، موعدا لبدء إجراءات التحقيق.

وكان البلاغ الذى حمل رقم 2934 لسنة 2016، طالب بمنع عكاشة من مغادرة البلاد، وتقديمه محبوسا للمحاكمة العاجلة، لارتكابه جريمة العمل ضد مصر والمساس بأمنها القومى لارتكابه جريمة التخابر مع دولة أجنبية، بحسب اتهام مقدم البلاغ، على خلفية لقاء عكاشة مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة.

وفى ذات السياق تواصل، اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الدقهلية، برئاسة المستشار عبدالحميد همام رئيس المحكمة الابتدائية، قبول تقديم طلبات الترشح بدائرة طلخا ونبروه على المقعد الفردى، خلفا للنائب السابق توفيق عكاشة الذى أسقط مجلس النواب عضويته، ويستمر تلقى الطلبات حتى يوم 19 من مارس الحالى.

وأعلن رئيس اللجنة، أن محكمة المنصورة الابتدائية، تستقبل طلبات الترشح بداية من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الخامسة مساء، دون إجازات، فيما تقدم منذ فتح باب الترشح وحتى الأمس، 17 مرشحا على مقعد الدائرة.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بالدائرة الرابعة لمركزى «طلخا، ونبروه»، 412 ألفا و507 أشخاص، ويصل عدد اللجان فى الدائرتين إلى 170 لجنة فرعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved