جامعة عين شمس: وضع لوائح واستراتجيات لمواجهة العنف ضد المرأة

آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

 عمر فارس:

افتتح اليوم الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات ندوة «فتاة وافتخر» والتي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بالتعاون مع كلية الآداب، وأندية ليونز والمجلس القومي للمرأة.

وأكدت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب، أن جميع الجهات الرسمية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني تتكاتف سويًا لدعم المرأة من أجل النهوض بالمجتمع ككل، ومن أجل مجتمع صالح داعم لبرامج التنمية.

وأشارت الدكتورة هند الهلالي، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة عين شمس أن كافة مؤسسات الدولة تدعم المرأة منذ عدة سنوات، إلى جانب الدور الفعال والحيوي للمجلس القومي للمرأة وما يقوم به من دعم مادي معنوي وخدمي.

واستعرضت نشأة الوحدة و آلية عملها وطرق تقديم الشكاوي سواء كانت شكوي رسمية أو غير رسمية والدور الذي تقوم به لكافة طلاب الجامعة من أجل الوصول إلى بيئة آمنة للجميع، مؤكدة وجود عدة لوائح واستراتجيات لمواجهة العنف بالجامعة، إلى جانب حملات التوعية والندوات التي تعقد بكافة كليات الجامعة.

وأضافت أن الجامعة تلتزم بتوفير بيئة تعليمية يحظي فيها الطلاب والطالبات وأعضاء المجتمع الجامعي بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات وقد اتخذت الجامعة سياسة واضحة ضد التحرش تعتمد علي محورين أساسيين الأول هو التركيز على اتخاذ إجراءات للوقاية والتوعية ضد التحرش في المجتمع الأكاديمي وتشجيع الطلاب علي تنظيم أنشطة تساهم في نشر الوعي بينما يتضمن المحور الثاني التدابير اللازمة للتعامل مع التحرش حال حدوثه ومعالجة الآثار المترتبة عليه.

من جانبها، أعربت الفنانة لقاء سويدان، عن سعادتها بوجودها بجامعة عين شمس، مشيرة أن المرأة ليس لها نسبة معينة بالمجتمع كما يقال إنها نصف المجتمع فهي من تقوم بتربية الرجل وعليها مسؤولية الأسرة، موضحة أن الله سبحانه وتعالى قد حباها بالعديد من نعم مثل غريزة العطاء، الحب والأمومة، مضيفة أن الجيل الحالي أكثر وعيًا من الأجيال السابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved