السبت.. وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف بالفيوم يوفر 6750 فرصة عمل

آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي:

يستأنف محمد سعفان وزير القوى العاملة، السبت المقبل، جولاته الميدانية بالمحافظات في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب المصري، فضلا عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا.

ويزور سعفان، محافظة الفيوم، لافتتاح فعاليات ملتقى التوظيف الأول بالمحافظة لتشغيل الشباب تحت شعار "العمل شرف.. ومعا نستطيع.. لتحيا مصر"، وذلك بنادي قارون الرياضي.

وقال سعفان إن مديرية القوى العاملة بالفيوم وفرت 6750 فرصة عمل في الملتقى من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، منها 10% لذوي القدرات الخاصة وفقا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1500 جنيه والأقصى 3000 جنيه، وذلك من خلال 42 شركة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الزيارة تسليم 1219 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، فضلا عن عقد ندوة تثقيفية لهذه الفئة من العمالة.

ويعقد الوزير، خلال الزيارة، لقاءً مع أعضاء الاتحاد المحلي لعمال المحافظة برئاسة أحمد عزوز، ورؤساء اللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة بالمحافظة للوقوف على المعوقات والمشاكل التي يوجهونها ودراسة سبل تذليلها وحلها، ودراسة العديد من مقترحاتهم التي من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال والعمل النقابي.

ومن المقرر أن يزور سعفان إحدى شركات القطاع الخاص بالمحافظة للتعرف على أحوال العمال المالية والاجتماعية، ومعدلات الإنتاج، ومعوقات العمل بهدف حلها لدفع عجلة الإنتاج للوصول إلى مستوى متميز من النوعية والجودة في العمل، ما يسهم في دفع مسيرة التنمية والتطور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved