منتصف أبريل.. إحالة الشركات غير الملتزمة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية إلى النيابة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إحالة الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، إلى النيابة اعتبارًا من منتصف أبريل الحالى، وذلك بحسب بيان المصلحة اليوم.

 

وكان قد صدر لها قرار إلزام بالانضمام إلى المرحلة الثانية منها، اعتبارًا من منتصف شهر فبراير الماضي، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

 

ووفقًا للبيان، أوضح عبد القادر، أنه اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لن تستفيد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من دعم الصادرات، وكذلك التعامل مع جهات الدولة، ومن أول يناير المقبل لن تستفيد أيضًا من رد ضريبة القيمة المضافة.

 

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام للمرحلة الثالثة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتي صدر بشأنها قرار رئيس المصلحة رقم 85 لسنة 2021، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة.

 

وأشارإلى أن هذا القرار ألزم كافة الشركات المُسجلة بالمركز الضريبي لكبار الممولين -كمرحلة ثالثة- بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2021.

 

وأوضح رئيس المصلحة، أن هناك مركز خدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركز الضريبي لكبار الممولين، يمكن لممثلي الشركات زيارته، على النحو الذي يساعدهم في الانضمام للمنظومة وتذليل أي عقبات أمامهم.

 

وأكد رئيس الضرائب، أن إنشاء مركز خدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركز الضريبي لكبار الممولين جاء تنفيذا لتعليمات مشددة لوزير المالية بضرورة قيام مصلحة الضرائب بتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركات بما يضمن التطبيق المرن والمبسط لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

وأشار إلى أن مركز الخدمة يضم فريق عمل يقوم بتقديم الدعم الفنى والميداني للممولين والتواصل معهم لتذليل العقبات التي تواجههم للانضمام للمنظومة.

 

وأكد رئيس المصلحة، على قيام فريق العمل بمصلحة الضرائب بمتابعة انضمام الممول للمنظومة وتذليل أيه عقبات تواجهه أثناء عملية الانضمام، كما يقوم بالتواصل مع الممولين من خلال العديد من الوسائل مثل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، والاتصالات الهاتفية.

 

وأوضح أنه يمكن للممولين التواصل بشأن المنظومة من خلال الاتصال بالخط الساخن 16395 أو البريد الإلكتروني einvoice@eta.gov.eg.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved