جامعة عين شمس: تطعيم 3500 بلقاحي سينوفارم وأسترازينيكا

آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

عمر فارس

سامية عبده: بدء تطعيم عمداء ووكلاء الكليات والأساتذة المتفرغين

نظمت وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس عددا من ندوات التوعية بأهمية التطعيم ضد فيروس covid-19، تحت إشراف الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتورة سامية عبده مدير وحدة مكافحة العدوى ونائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، حيث أقيمت الندوات على مدار يومين وشهدت إقبالاً كبيراً من الحضور ومسؤلي الكليات الطبية والتمريض.

وأوضحت الدكتورة سامية عبده، مدير مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح من جامعة عين شمس بلغ حتى الآن 3500 من الراغبين في الحصول على اللقاح اختياريا.

وأضافت أن جامعة عين شمس بدأت حملات التطعيم ضد ڤيروس كورونا منذ 9 فبراير الماضي بلقاحي استرازنيكا وسينوفارم مابين جرعة أولي وثانية، من خلال إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية، حيث تم البدء بتطعيم الأطباء وأطقم التمريض المتعاملين بصورة مباشرة مع الحالات المصابة بالفيروس.

ولفتت أن التطعيم بمستشفيات العزل العبور، الميدان، المسنين، فى المرحلة الأولى، كما تم تطعيم الأطقم الطبية بالطوارئ والرعايات المركزة للباطنة والجراحة والأطفال، فى المرحلة الثانية، وامتدت عمليات التطعيم لتشمل جميع المستشفيات فى المرحلة الثالثة الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، القلب، المراكز والوحدات المختلفة، بمستشفى عين شمس التخصصي.

وتابعت: انطلقت حملة التطعيمات لتشمل أساتذة كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض وكلية الدراسات العليا للطفولة وطلاب الامتياز بالإضافة للعمداء ووكلاء الكليات والأساتذة المتفرغين مع إعطاء الأولوية للأكبر سنا، بصورة اختيارية لمن يرغب فى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أنه جاري استكمال التطعيمات للراغبين في الحصول على اللقاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved