وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة رايرسون الكندية

آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2022 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

التقى خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وفد جامعة رايرسون الكندية، في إطار استعدادات افتتاح فرع الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل، بحضور جينيفر سيمبسون الرئيس الأكاديمي لجامعة رايرسون بكندا، ومدير فرع الجامعة بالقاهرة.

وأكد الوزير، عُمق العلاقات التي تربط بين مصر وكندا، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية، مشيرًا إلى أن كندا تأتي في مقدمة الدول التى تم الاتفاق معها على إنشاء مُجمع لعدد من أهم فروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار عبدالغفار، إلى نجاح مشروع إنشاء فروع للجامعات الأجنبية، كأحد الروافد الجديدة والمُتميزة التي تُتيح فرص للحصول على تعليم عالٍ بمستوى دولي، من خلال شراكات عالمية مع كُبرى الجامعات الدولية على أرض مصر، بما يُسهم في الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والبحثية.

وذكر أن التوسع في إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، يعُد استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالشراكة مع الجامعات المرموقة عالميًا؛ لتقديم تعليم راقٍ لا يقل في جودته عن التعليم الذي يُقدم في الجامعة الأم.

ومن جهته، أكد جنيفر سيمسون أن إنشاء فرع جامعة رايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة سيُتيح الفرصة للطلاب في مصر ومختلف دول المنطقة، للاستفادة من تجربة الدراسة بالجامعات الكندية، مضيفا أن جامعة رايرسون ستُشرف على البرامج الأكاديمية وجودتها ومُتطلبات القبول، وتقديم تلك البرامج بنفس النهج الذي يُقدم للطلاب في كندا، مع الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس وموظفين كنديين تحت إشراف جامعة رايرسون.

وأوضح أن الجامعة تتبنى ثقافة الابتكار والإبداع والمواكبة المستمرة للتغيرات في العالم، فضلًا عن أنها تغرس في الطلاب مهارات التفكير الخلاق والمرونة والرغبة في التطور المستمر.

حضر اللقاء، تود كارمايكل المدير التنفيذي لكلية الاتصالات والتصميم في شئون التخطيط الاستراتيجي والتطوير والمسئول حالياً عن إدارة الأنشطة الدولية لجامعة رايرسون، ومجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، ومحمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية بالوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved