وزير الزراعة يشيد بوعي المواطنين من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية

آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بوعي المواطنين من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل، وبالجهود التي يبذلها العاملون بحماية الأراضي لمنع التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر وتعاملها الفوري مع حالات التعدي.

كما أشاد القصير - في بيان اليوم - بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة بالمحافظات، الأمر الذي أدى إلى انخفاض حالات التعدي إلى أدنى مستوياتها، وأيضا الإزالة في المهد لأي أعمال تشوين مواد بناء.

ووفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أكد أن حالات التعدي خلال أول أيام عيد الفطر المبارك أمس الخميس 13 مايو كانت 22 حالة فقط تم إزالتها بالكامل بمساحة 16 قيراطا.

وذكر التقرير أن الحالات جاءت على النحو التالي: 6 حالات في محافظة الغربية، و4 في بني سويف، و3 بالجيزة، و3 بالمنوفية، وحالتين في الفيوم، وحالة واحدة بالشرقية، وحالة بالأقصر، وحالة بالمنيا، وحالة بالإسماعيلية.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة إعادة الأرض إلى الزراعة مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة استمرار تبويرها بعد إزالة مظاهر التعدي ومواد البناء.

كما أكد القصير استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى تلقي بلاغات المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 أو 19561.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved