محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تفقد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد سير امتحانات الشهادة الإعدادية في أول يوم بعدد من اللجان للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الخميس 19 مايو الجاري.

شملت جولة المحافظ لجان مدارس الشهيد محمد محمود عبدالعزيز الإعدادية بنين بالطالبية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عثمان أحمد عثمان بالهرم والتابعة لإدارة الهرم التعليمية.

وقال محافظ الجيزة "إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية يبلغ 186 ألفا و 791 طالبا وطالبة مقسمين على 689 لجنة.

وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان حرصا على سلامتهم وكذلك عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف منع التزاحم.

واطمأن على تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظا على تركيز الطلاب، كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل اللجان.. مشددا على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

واستمع المحافظ لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية.. مشيرا إلى أنه قد تم مراعاة تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصل إلى 14 طالبا باللجنة مع الحفاظ على المسافات الأمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

وأشار راشد إلى تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.

كما تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والهيئة العامة للنظافة والتجميل، بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع الباعة الجائلين والإشغالات لافتا إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بمحيط المدارس.

من جهته، أوضح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات مع المتابعة الدورية لسير الامتحانات لإزالة أي معوقات.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نائبا المحافظ وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved