الأرصاد عن طقس اليوم: حار شمالا.. شديد الحرارة جنوبا

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 10:50 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم السبت يشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام على أغلب المناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» عبر شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنّ مناطق جنوب البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب محافظات شمال وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس اليوم، خلال فترة النهار، حارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدلًا على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء، وفق «غانم».

وأشارت إلى أن فترات الليل تشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، إذ يصل الفرق بين العظمى والصغرى إلى أكثر من 12 درجة، ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب البلاد.

ونوهت باستشعار ملحوظ في حركة الرياح يستمر على مدار اليوم، وتتراوح سرعة الرياح بين 35 و45 كيلومترًا في الساحة ما يزيد من الشعور بالأجواء الربيعية اللطيفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved