محافظ قنا يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

قام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، بالمرور على عدد من اللجان بمدارس مركز نجع حمادي؛ لمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية، التي بدأت بمادتي اللغة العربية، والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وتستمر حتى الخميس المقبل، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم .

وتفقد محافظ قنا، لجان مدرسة نجع عايد الإعدادية بنين، التي تضم 6 لجان بإجمالي 110 طلاب، ومدرسة الهيشة للتعليم الأساسي، التي تضم 5 لجان بإجمالي 98 طالبا.

واطمئن محافظ قنا، من الطلاب على مستوى امتحان اللغة العربية، والذين أكدوا أنه فى مستوى الطالب المتوسط ولم يحتوى على أسئلة من خارج المنهج.

كما اطمئن على جاهزية اللجان، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارتيّ الصحة والتربية والتعليم فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات، من مراقبي اللجان والملاحظين والعمال وغيرهم، وذلك من خلال التعقيم المستمر للجان قبل وبعد آداء الامتحانات يومياً، وتوفير الإشراف الطبي من هيئة التأمين الصحي بجميع لجان الامتحان، موجها بتوفير المناخ الملائم للطلاب حتى يتسنى لهم أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام56787 طالبا وطالبة موزعين على 304 لجان في الإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة، مؤكدا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، فضلاً عن غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية؛ لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أى حدث طارئ بشكل فوري وسريع.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم عقد اجتماع مُسبق مع رؤساء لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، تم خلاله التأكيد على جاهزية اللجان، من خلال التعقيم والنظافة، ومراجعة مراوح التهوية، وتوفير عدد كافي من مبردات المياه، وحصر الغياب في بداية اللجان، والتواصل بشكل فوري مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات وإخطارهم بأية عقبات إن وجدت، مع التحقق من شخصية الطالب الممتحن وحظر الكتابة على أوراق الأسئلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved