وزير الدفاع يبحث مع نظيره التشادي أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدين

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 4:57 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مع الفريق ركن داوود يحى إبراهيم الوزير المنتدب لدى رئاسة المجلس المكلف بالدفاع الوطني والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بجمهورية تشاد والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار، داخل القارة الإفريقية في ظل الظروف والتحديات الحالية، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والتشادية في مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها، مشددا على أهمية تنسيق الجهود العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

بدوره، أشاد وزير الدفاع الوطني بجمهورية تشاد، بجهود مصر الداعمة لكل قضايا القارة الإفريقية؛ لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بها، وتحقيق طموحات وتطلعات شعوب القارة، معرباً عن تطلعه لمزيد من التنسيق فى الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق: أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والتشادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved