الصحة: تحصين نحو 60% من الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 8:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال



قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 5 إصابات، ومتوسط الوفيات بلغ 3 حالات، خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن عدد الحاصلين على اللقاحات بلغ 34 مليونًا و709 آلاف و848 من المحصنين بالكامل حتى الآن، لافتًا إلى حصول ما يقرب من 3 ملايين شخص على الجرعة التنشيطية.

ولفت إلى تحصين ما يقرب من 60% من الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا حتى الآن، قائلًا إن مصر تستهدف تلقيح 70% من الفئات المستهدفة، خلال النصف الثاني من عام 2022.

وتوقع متحدث الصحة، أن تصل الدولة إلى النسبة المستهدفة بنهاية شهر يونيو المقبل، وفقًا للمعدلات التي تسير الوزارة بها، معلنًا أن الوزارة تطلق الأسبوع المقبل، حملة طرق أبواب لتحصين المواطنين ضد كورونا في مجموعة من المحافظات.

وبشأن الجرعة الرابعة، نفى وجود اتفاق بين المنظمات الصحية العالمية حتى اللحظة على جرعة رابعة، متابعًا: «ما تتم دراسته بشكل أكثر كثافة جعل اللقاح موسميًا، الجرعة الرابعة مستقلة محل خلاف بين العلماء، وعدد الدول التي توصي بالجرعة الرابعة قليل، مقارنة بمن أوصى بالجرعة الثالثة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved