وزير النقل : 10 ملايين راكب يوميًا يستخدمون وسائل النقل الجماعي .. فيديو

آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2023 - 9:07 ص بتوقيت القاهرة

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم التعاقد مع سكك حديد ألمانيا لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع لمدة 20عاما.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مترو أنفاق الخط الثالث طوله ٤١ كيلو وتم تنفيذه على أربع مراحل ويشمل٣٤ محطة.
واصطحب الفريق كامل الوزير وزير النقل الإعلامي أحمد موسي في جولة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية، كما استمع لشرح عن خط سير مترو أنفاق الخط الثالث.
وتابع أن مترو الأنفاق ينقل ٣ ملايين راكب يوميا، قائلا:« 750 ألف راكب مستهدفين بعد دخول الخط الثالث حاليا، ونستهدف 7 ملايين راكب من خلال شبكة مترو الأنفاق الحالية والتي نعمل على الانتهاء منها».
وأشار الوزير، إلى أن القطار الكهربائي الخفيف سينقل مليون ونصف مليون راكب يوميا، لافتا إلى أن مدينة العاشر من رمضان لا تصلها أي وسيلة مواصلات جماعية منظمة.
وأوضح أن مدينة العاشر من رمضان لا يوجد بها وسيلة مواصلات منظمة، مبينا أن العاشر من رمضان و6 أكتوبر والسادات لا يصلهم أي مواصلات جماعية.
كما أكد أن 10 ملايين راكب يوميا يستخدمون وسائل النقل الجماعي.

 

 السوبر جيت ينقل ركاب عدلي منصور لكل محافظات مصر

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الحكومة تدعم وسائل النقل الجماعي مثلما تدعم رغيف العيش، موضحا أن الدولة ملزمة بتوفير وسائل النقل الجماعي بتذكرة بسعر متوازن.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة ملزمة بتوفير وسائل نقل جماعي آمنة للمواطنين، مبينا أن الدولة مستمرة في القيام بمسئوليتها بدعم وسائل النقل الجماعي.
وأشار وزير النقل، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى استمرار دعم الدولة للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين وتوفير وسائل نقل آمنة بقيمة معقولة.
كما اصطحب وزير النقل الإعلامي أحمد موسي في جولة بمحطة عدلي منصور داخل محطة السوبر جيت، مؤكدا أن كل ما يهمه معرفة نبض المواطن، ولابد أن نعرف ما يزعج المواطنين لتلافيها مستقبلا.

محطة عدلي منصور أنشئت بأموال وزارة النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن وسائل مواصلات تتبادل الخدمة في محطة عدلي منصور مترو الخط الثالث -القطار الكهربائي الخفيف -سكك حديد القاهرة السويس -أتوبيس السوبر جيت -الاتوبيس الترددي (الدائري)-الاتوبيس الترددي (موقف السلام).
وأضاف خلاله لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إنشاء محطة عدلي منصور بأموال وزارة النقل من عوائد التشغيل والاستثمار، قائلا: «لم نحصل على أية قروض لإنشاء المحطة المركزية عدلي منصور».
وتابع وزير النقل، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المحطات والطرق والكباري يتم تنفيذها من موازنة وزارة النقل وبشركات مصرية وبالجنيه المصري ومن موازنة الوزارة.
كما أكد وزير النقل، أن موازنة وزارة النقل جزء منها تمويل حكومي لأن الدولة تدعم وسائل النقل الجماعي، موضحا أن كل دول العالم تدعم وسائل النقل الجماعي والحكومة لا تتنصل من مسؤولياتها.

 

 السوبر جيت يصل حتى الأقصر

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق يربط بين الخط الأول في محطة مصر والخط الثاني في العتبة وجامعة القاهرة والمنيب، مضيفا أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيربط مع المونوريل مستقبلا.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الذهاب للسويس أصبح سهل جدا بعد إنشاء محطة عدلي منصور التبادلية، لافتا إلى أن السوبر جيت ينقل الركاب من داخل محطة عدلي منصور لكل أنحاء الجمهورية.
كما أكد أن السوبر جيت يصل حتى الأقصر وأتوبيس آخر ينقل الركاب إلى أسوان، موجها حديثه لمسئول السوبر جيت بشأن زيادة سعر التذكرة، قائلا: «إحنا مش بنضحك على المواطنين، والزيادة حدثت بسبب السولار ورفع كفاءة الخدمة».

 

لدينا 5 شركات وطنية تقوم بتصنيع جميع أنواع الأتوبيسات

شرح الفريق كامل الوزير وزير النقل للإعلامي أحمد موسي عمل الأتوبيس الكهربائي الترددي الجديد بين محطة عدلي منصور ومحطة السلام.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها حاليا 5 شركات وطنية تقوم بتصنيع جميع أنواع الأتوبيسات، مؤكدا أن تصنيع الأتوبيس في مصر يوفر أولا العملة الصعبة ويقلل البطالة.
ولفت إلى أن تصنيع الأتوبيس في مصر يقلل الاعتماد على العملة الصعبة، مشيرا إلى أن تكلفة الأتوبيس الكهربائي 500 ألف دولار.
وأشار كامل الوزير، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن تصنيع الأتوبيس في مصر بنفس جودة الاتوبيس المستورد من الخارج.

 

 تصنيع الأتوبيس في مصر يقلل من الاستيراد

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تصنيع الأتوبيس في مصر يقلل من الاستيراد والاعتماد على العملة الصعبة، مضيفا أن كل الشركات التي تم التعاقد معها للتصنيع اشترطنا أن يكون هناك نسبة تصدير للأتوبيسات لتوفير عملة صعبة.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر قادرة على تصدير الاتوبيسات حاليا، موضحا أن وزارة النقل تعاقدت على 500 أتوبيس يتم تصنيعها الآن في مصر.
وأشار وزير النقل، إلى أنه طالب الشركات المصنعة أن تكون الأولوية لتصدير الأتوبيسات قبل التشغيل المحلي.

 

 39 محطة في مترو الأنفاق بـ 10 جنيهات

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن 39 محطة في مترو الأنفاق بـ 10 جنيهات، قائلا: «لن نرفع قيمة تذكرة مترو الأنفاق».
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد،أن قيمة تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع محطات المترو 50 قرشا، ، قائلا: «لم أشعر بالحزن من أي انتقاد في مجلس النواب».
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض النواب قاموا بانتقادي في جلسة مجلس النواب ولكن بسبب أن المعلومات لم تصل إليهم بشكل صحيح، قائلا: «بعض النواب قاموا بانتقادي وذلك نابع من خوفهم على اقتصاد الوطن وسعيهم لتوفير خدمات المواطنين، برخص التراب».
وأشار إلى رسالتي لنواب البرلمان أن وسائل المواصلات الجماعية مهمة للمواطن مثل الغذاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved