وزير الرياضة ووفد المشاركين بمنحة ناصر للقيادة في زيارة لقناة السويس

آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 11:46 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرفقته وفد من المشاركين بالدفعة الثانية بمنحة ناصر للقيادة الدولية، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وتضم الوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشاركين من 53 دولة ممثلة لثلاثة قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية في الفترة من 1 يونيو وحتى 15 يونيو تحت شعار "الجنوب جنوب".

ورحب الفريق أسامة ربيع بالحضور، وأعرب عن سعادته لوجود هذه الكوكبة من الكوادر الشابة وقيادات المستقبل بقناة السويس، ضمن البرنامج التدريبي للقيادة باعتبارها أحد المحطات الملهمة في التاريخ البشري لما تمثله من رمز للإرادة والتحدي والصمود على مدار تاريخها.

وأكد ربيع تطلع استراتيجية الهيئة ٢٠٢٣ لفتح آفاق جديدة للتطوير من خلال تكامل عدة محاور تشمل تطوير المجرى الملاحي والتوجه نحو التحول الرقمي، علاوة على دعم الإمكانيات الفنية والبشرية، وتطوير شركات وترسانات الهيئة التابعة.

وأشار إلى استعداد قناة السويس الدائم للتعامل مع كافة التحديات والأزمات ومنها أزمة فيروس كورونا، التي تعاملت معها الهيئة بنهج استباقي ومرونة تامة باتباع سياسات تسويقية مرنة للحفاظ على العملاء من الخطوط الملاحية، وجذب عملاء جدد وهوالنهج الذي حظى بإشادات دولية عديدة من مؤسسات ملاحية دولية.

من جهته، قدم الدكتور أشرف صبحي إلى الفريق أسامة ربيع على استضافة الوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية لزيارة المرفق الملاحي الأهم عالميا، مؤكدا أن قناة السويس اعتادت تحويل الأزمات والتحديات إلى انتصارات ونجاحات، إذ سبق وقدمت مصر من قبل مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي لتكون هدية مصر للعالم، كما قدم رجال قناة السويس في أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة ملحمة جديدة في الإصرار والعزيمة والوطنية.

ووجه صبحي الشكر والتقدير للفريق أسامة ربيع على الجهود المثمرة خلال الفترة الماضية، موجهاً حديثه لوفود منحة ناصر الدولية: "فتحنا كافة النوافذ للوفود في مصر لتحقيق أهدافها برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفر القناة الجديدة في سنة واحدة بكوادر وسواعد مصرية بمثابة الإعجاز".

وأعرب قيصر نواب، رئيس وفد المتدربين الباكستاني، عن سعادته بوجوده في قناة السويس ضمن فعاليات البرنامج التدريبي، موجهاً التحية لرجال الهيئة، متمنياً النجاح والازدهار لجهود تطوير هذا المرفق الملاحي الهام.

وأبدى رئيس وفد المتدربين الباكستاني امتنانه بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه المبادرة الكريمة التي أكسبته المزيد من الخبرات والأصدقاء من مختلف دول العالم.

وشاهد الوفد عرضاً عن قناة السويس، يسرد تاريخها، ويوضح مراحل تطويرها المختلفة، وأهميتها لحركة التجارة العالمية، وعرض عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية والجهود التي بذلتها الهيئة في هذا الإطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved