اتحاد الصناعات يطالب باستغلال فترة كورونا في تعزيز التعاون المصري السعودي

آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

محمود العربي

أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ضرورة استغلال الفترة الحالية وما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا، في تعزيز التعاون المصري السعودي.

وأضاف خلال فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، أن ازمة كورونا أظهرت الاحتياج الشديد للخامات، وأن الاعتماد على الدول الأخرى أدى إلى استغلالها للوضع، مما أثر على مصر في عمليات النمو.

وأكد أهمية وجود تعاون حقيقي في الفترة الحالية بين أكبر دولتين في المنطقة "مصر والسعودية"، من حيث الاستثمارات في ظل وجود إرادة سياسية قوية.

وأوضح أن مصر أجرت العديد من الإصلاحات التشريعية والبنية التحتية التي كان يعاني منها المستثمرون في فترات سابقة، ولكن بعد الإصلاحات وإقامة مشروعات قومية في الطاقة والطرق ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار.

كما أجرت السعودية إصلاحات كثيرة ساهمت في سهولة تواجد المستثمرين بها، مشيرًا إلى ضرورة وجود لغة اقتصادية واحدة بين البلدين فيما يتعلق بالتعاملات البنكية، والمواصفات، والتبادل التجاري والاستثمارات.

وشدد على أهمية التواجد على أرض الواقع وتشجيع مجتمع الأعمال في البلدين للاستثمار، ولكن ذلك يستلزم وجود قاعدة بيانات عن الاحتياجات في البلدين.

ولفت إلى أن هناك اتجاه قوي من الجهات الحكومية ومنظمات الأعمال من البلدين من أجل حل المشاكل التي تواجه المستثمرين في البلدين، مؤكدا أن هناك استعدادًا كبيرًا من البلدين ومجتمعات الأعمال لتعزيز التعاون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved