السجن 5 سنوات لرئيس الشهر العقاري السابق بالمحمودية بتهمة الرشوة

آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى

قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة العاشرة، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الجزئية، برئاسة المستشار عماد الدين محمد الإمبابي، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، والمستشار، طارق الصيرفي، بسجن رئيس الشهر العقاري بالمحمودية "السابق" 5 سنوات.

وغرمت المحكمة المتهم 50 ألف جنيه، ورد مثلي قيمة الرشوة 140 ألف جنيه، والعزل من الوظيفة.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدم المحامي محمد زكريا سليمان، ببلاغ إلى اللواء أشرف يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، في أغسطس 2016، ضد "س. ا"، رئيس مأمورية الشهر العقاري والتوثيق في المحمودية آنذاك، متهمًا إياه بطلب رشوة 175 ألف جنيه، مقابل تسهيل إجراءات تسجيل قطعة أرض "وقف المغازي"، مساحتها 7.5 فدان بعزب بسنتواي في مركز المحمودية، لأحد المواطنين موكله.

وتبين من التحقيقات التي أجراها ضباط الرقابة الإدارية، أن المتهم طلب من المحامي رشوة أولية 70 ألف جنيه، من إجمال مبلغ الرشوة المتفق عليه 175 ألف جنيه، حتى يتم تسجيل الأرض.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أعاق المحامي في تسجيل الأرض لموكله، للحصول على رشوة منه، خاصة وأن المحامي رفض إعطاءه رشوة في بادئ الأمر، وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، ألقى المقدم أسامة كمال، والمقدم محمد قديحة، رجال الرقابة الإدارية، القبض على المتهم متلبسا بتقاضي رشوة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved