ضبط 5 متهمين بجلب الألعاب النارية وترويجها عبر السوشيال ميديا

آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 11:44 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكن قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع أمن الغربية من ضبط 5 أشخاص متهمين بجلب الألعاب النارية وترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، بقيادة اللواء محمد عمران مدير المباحث، تكوين 5 أشخاص لتشكيل عصابي تخصص نشاطه في الإتجار بالألعاب النارية "بدون ترخيص"، وقيام 3 منهم بجلبها عن طريق التهريب من إحدى الدول، وقيام أحدهم بعرضها للبيع عن طريق إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" والتواصل مع عملائه من خلالها وإتمام البيع من خلال محفظة بنكية خاصة بأحد البنوك ، وتحويلات نقدية عن طريق إحدى شركات الإتصالات، وشحنها للمحافظات بواسطة أحدهم.

وتوصلت التحريات إلى تحديد عدد من المتعاملين معهم بالمحافظات 9 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية.

وبتقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمحال إقاماتهم، في مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن (الغربية– جنوب سيناء- مطروح- الإسكندرية- القليوبية- الدقهلية- الإسماعيلية)، وأمكن ضبطهم عدا اثنين منهم، وعثر بحوزتهم على (7 مسدسات مُحدث صوت- 1083 طلقة مُحدث صوت- 9 جراب طبنجة)، و17 كرتونة بداخلها كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved