تقارير.. شرط وحيد يقرب كوتينيو من العودة لليفربول

آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن وجود رغبة لدى نادي ليفربول الإنجليزي في عودة نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو، لكن بعد وضع فقط مقابل تقليل رسوم الانتقال.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ليفربول من بين الأندية المهتمة بتقديم عروض "إنقاذ" للاعب البرازيلي، مشيرة إلى أن النادي اشترط، أنهم ليسوا على استعداد لدفع أي مبلغ يقترب من 142 مليون جنيه استرليني، مثل التي تلقوها من برشلونة أثناء التوقيع مع كوتينيو في يناير 2018.

وغادر كوتينيو فريق الريدز في انتقالات يناير عام 2018، مقابل 142 مليون جنيه إسترليني، ولكن مستواه تراجع بشدة داخل أسوار "كامب نو"، ولم يحرز سوى 21 هدفا في إجمالي 75 مباراة لعبها منذ ذلك الحين.

في الوقت الذي كتبت صحيفة "آس" الإسبانية، في تقريرها اليوم الأحد، أن تعاقد نادي برشلونة الجمعة الماضية، مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد، محاولة لزيادة الضغط على كوتينيو، كما لفتت الصحيفة إلى شائعات بأن برشلونة مستعد لمنح جريزمان القميص رقم سبعة، الذي يرتديه كوتينيو حاليًا.

وقال وكيل كوتينيو كيا جورابشيان لصحيفة التليجراف: «قيل لي إنه ليس لديهم أي نية لبيعه، وإن برشلونة لم يتحدث إلى أي شخص وإن القصص على العكس من ذلك ليست صحيحة بكل بساطة».

وعلى الرغم من تلك الأنباء، إلا أن إدارة حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الدوري الإسباني أكدت رغبتها في استمرار البرازيلي رفقة برشلونة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التضارب في تلك الأنباء أثار غضب وكيل أعمال كوتينيو، إذ أجرى مقابلة إذاعية مع محطة «راديو مونت كارلو» الفرنسية أكد فيها أن هناك تناقضا بداخل إدارة برشلونة، وقال في أحد تصريحاته: «لقد أخبرني رئيس النادي الأسبوع الماضي في برشلونة أن باب الرحيل مغلق أمام كوتينيو وأن النادي ليس لديه نية في بيع اللاعب إلى أي ناد آخر، ومن ثم قررنا عدم النظر إلى سوق الانتقالات ولهذا ليست هناك عروض للاعب».

ونقلت الصحيفة، تصريحات كيا جورابشيان، وكيل أعمال جناح «السيليساو»، والتي أكد فيها عن قيام أندري كوري، مبعوث برشلونة في أمريكا الجنوبية، بالعمل على إقحام كوتينيو في صفقة نيمار، كما أكد  «بالتأكيد يعمل أندري كوري بنسق مختلف عن برشلونة ويقوم بالضغط لكي يقحم كوتينيو في صفقة التعاقد مع نيمار من باريس سان جيرمان، لقد تمتعت بالصمت طيلة تلك الفترة، ولكنني لن أسمح بأن يكذب برشلونة على اللاعب، يجب عليهم قول الحقيقة، وإذا كان يرغب النادي في رحيل كوتينيو فيجب عليهم إخباره به، وسنقرر ما هو الأفضل بالنسبة لمستقبل كوتينيو».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved