وزيرة الثقافة تضع اللمسات الأخيرة على احتفالية تكريم اسم محمود رضا

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مع الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والفنان عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، والدكتور محمود صلاح مدير فرقة رضا للفنون الشعبية، للوقوف على تفاصيل الاحتفالية التي تنظمها قطاعات الوزارة لتكريم اسم الفنان محمود رضا مؤسس ومصمم الاستعراضات فرقة رضا، والتي ستقام تحت اسم "ليلة فى حب محمود رضا".

قالت عبد الدايم، إن الراحل محمود رضا يعد من أساطير الفنون الشعبية الذين نجحوا فى تغيير وجهة نظر المجتمع لها كما وثق من خلال تصميماته جزء من ذاكرة وتراث مصر الفني.

وأضافت أن الاحتفالية من المقرر أن تقام على مسرح البالون وجارى إعداد برنامج مميز لها يليق بقيمة ومكانة الفنان الراحل وتضم الكثير من إبداعاته التى قدمها على مدار مشواره الفنى ونقلت ملامح من التراث الشعبى فى مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن الراحل سبق الاحتفاء به خلال الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس الفرقة فى ديسمبر من العام الماضى، مؤكدة السعى المستمر والدائم لتكريم علامات الوطن من النابغين الذين أثروا الحركة الفنية والفكرية بإنتاجهم المميز.

كما اكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع، أهمية استمرار الالتزام بالتدابير الاحترازية فى مختلف المواقع والمنشأت وخلال الفعاليات التى تم استئنافها حرصاً على السلامة العامة، وذلك استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية من إعادة تشغيل الانشطة بمختلف القطاعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved