«طاقة عربية» التابعة لشركة القلعة تفتتح أول محطة للغاز الطبيعي بالقاهرة الجديدة

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

هيكل: التوسع في الاستخدام المنزلي وتحويل مزيد من السيارات للعمل بالغاز الطبيعى قد شجع القلعة والمستثمرين على الاستثمار في مشروعات الغاز الطبيعي
افتتاحت شركة "ماستر جاس " التابعة لشركة "طاقة عربية" وشركة "شيل أوت " التابعة للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في منطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة وتبلغ قدرة المحطة الجديدة تموين ٣٠ سيارة / الساعة.

جاء ذلك بحضور كلا من مجدى أنور، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وأحمد محمود نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للتخطيط و المشروعات.

وأعربت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية، عن فخرها بالشراكة مع الشركة الوطنية ومحطات "شيل اوت"، حيث أن "ماستر جاس" تعد أول شركة تقوم بالتعاون مع "شيل اوت" في مجال محطات الغاز الطبيعي.

وأضافت أن هذه المحطة تعد باكورة تلك الشراكة الناجحة كما تم ايضاً بدء التشغيل التجريبي لمحطة أخري للغاز الطبيعي بمحطة "شيل أوت" بمدينة السادس من أكتوبر بخلاف عدة محطات أخرى تحت الانشاء.

وأشادت كفافى عن بالغ امتنانها للشركة الوطنية ومحطات "شيل اوت" على دعمها لتنفيذ المحطة وتشغيلها على أعلى المواصفات والمعايير وفى زمن قياسي.

كما أضافت كفافي أن شركة طاقة قد أعدت خطة للتوسع في هذا المجال عبر إنشاء 13 محطة جديدة للغاز الطبيعي في مختلف انحاء الجمهورية خلال عام ٢٠٢٠ كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 50 محطة خلال الثلاثة سنوات القادمة بإستثمارات تتجاوز 650 مليون جنيه.

ومن جانبه صرح خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة شركتي طاقة عربية وماستر جاس، أن شركة طاقة عربية تقوم دائماً بالتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي بتطبيق أحدث التكنولوجيات المتطورة، وأن ذلك يأتي مواكباً لاستراتيجية الدولة المصرية فى تعظيم الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، مما يساهم فى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وإتاحة أفضل البدائل الاقتصادية والبيئية المتنوعة للوقود. وأضاف أبو بكر أن إفتتاح محطة اليوم يأتي كنتيجة سريعة لسياسات وزارة البترول واستمراراً للتنسيق المستمر والتعاون المثمر بين شركة طاقة والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة الرائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا: "نحن سعداء جدا بهذا التعاون".

وأضاف أن قطاع الطاقة في مصر يحظى باهتمام بالغ من السيد رئيس الجمهورية، وتوجيهه بتعظيم استغلال موارد الدولة من الغاز الطبيعي، إلى جانب التوسع في الاستخدام المنزلي وتحويل مزيد من السيارات للعمل بالغاز الطبيعى قد شجع القلعة والمستثمرين على زيادة استثماراتهما في مشروعات الغاز الطبيعي من خلال شركة "طاقة عربية" ولتحويل جزء من الاستخدامات الحالية من المنتجات البترولية السائلة -والتي تستورد الدولة جزء منها -إلى غاز طبيعي منتج محلياً.

يذكر أن شركة ماستر جاس رائدة في مجال الغاز الطبيعي للسيارات، وتقدم حلول تكنولوجية متطورة بالإضافة الي ريادتها في تقنية الغاز الطبيعي المضغوط المنقول والذي يتم نقله بأحدث الاساليب المتبعة في العالم، مما يساعد على استخدام الغاز في المناطق التي لم يتم ربطها بشبكة القومية بعد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved