ماسك الأرز.. 10 مستحضرات تجميل طبيعية يمكن صنعها في المنزل

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

سارة النواوي:

بعد حلول جائحة فيروس كورونا المستجد في جميع بلدان العالم، فقد سادت حالة من القلق والخوف لدى الكثيرين، ومن ثَم باتت هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى لممارسة الرعاية الذاتية.

لذلك، إذا كنت تشعرين بالإرهاق أو التوتر فيمكنك قضاء بعض الوقت في تحضير هذه المنتجات التجميلية الطبيعية للاعتناء ببشرتك وشعرك.

ووفقا لموقع "بازار"، فإن أهم تلك المنتجات:

• مقشر الشفاه

للحصول على شفاه ناعمة ولامعة، امزجي ملعقتين كبيرتين فقط من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعيه على شفتيك ثم امسحيه برفق بمنديل أو قطعة قماش مبللة للحصول على نعومة فائقة.

• ماسك الأرز

يعمل قناع وجه الأرز على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما يمنح بشرتك إشراقة صحية ولمعانا، من خلال مزج ربع كوب من حبوب الأرز المسلوق وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند غير المكرر، و3 قطرات من زيت اللافندر و1/8 كوب من ماء الأرز المتبقي ومثله من حليب الشوفان، ضعي القناع على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.

• ماسك الشعر بزيت الأرجان

إذا كنت تبحث عن إضافة لمعان لشعرك، فعليك بزيت الأرجان النقي؛ إذ يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك، مما يساعد على الترطيب.

فقط قومي بتدليك شعرك ببضع قطرات من الزيت من فروة الرأس إلى الأطراف، ثم لفيه بالمنشفة واتركيها طوال الليل، واغسليه في الصباح باستخدام الشامبو والبلسم.

• مقشر الأفوكادو والعسل

يهرس معا ½ ثمرة من الأفوكادو، مع ملعقة صغيرة من العسل الدافئ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من الأرز المطحون. قومي بتدليك المقشر بلطف على بشرتك لمدة نصف دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

• مرطب شفاه زبدة الكاكاو

هو بلسم شفاه طبيعي ويمكن استخدامه أيضًا على البشرة الجافة والأقدام المتشققة، ضعي على النار ربع كوب من حبات شمع العسل ثم أضف 1/3 كوب من زبدة الكاكاو الخام و1/3 كوب من زيت جوز الهند حتى الذوبان، ويمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، وقومي بصب السائل في علبة صغيرة وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك.

• بلسم الشعر

قومي بخلط ربع كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند كامل الدسم، و10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، مع إضافة إكليل الجبل والشاي الأخضر والنعناع، كل ذلك سيساعد في الحفاظ على فروة الرأس والحفاظ على لمعان الشعر، واحتفظي بالخليط في الثلاجة.

• قناع القرع المهروس

يساعد القرع على تهدئة التهيج والإحمرار وتفتيح بشرتك، كما أنه غني بفيتامينات (A، وC، وE).

اخلطي 1/4 كوب من القرع المهروس، وبيضة مع ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة مماثلة من الحليب المخمر.

وضعي القناع على وجهك واتركيه يجف، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكنك تخزين المتبقي في الثلاجة.

• ماء الورد

يعد ماء الورد منظف مثالي؛ إذ يمكن استخدامه أيضًا كمزيل للماكياج والاعتناء بالبشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من ماء الورد و10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك معًا في زجاجة، ورجيه جيدًا قبل الاستخدام.

• قناع الأفوكادو والخيار

قناع الأفوكادو والخيار هو العلاج المثالي للبشرة الجافة والمجهدة ويمكنك صنعه في المنزل من خلال هرس نصف ثمرة أفوكادو بالشوكة حتى تصبح ناعمة، واضيفي إليه ماء الخيار. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

• ماسك التوابل

على نار هادئة امزجي كوبًا من زيت جوز الهند وعود قرفة، و3 بذور يانسون نجمي، و3 حبات من الفلفل الأسود، و1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا.

صفي الزيت باستخدام قطعة قماش قطنية وضعيها في زجاجة، وقومي بتدليك كمية صغيرة من الزيت على بشرتك، أو استخدميه كحمام دافئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved