وكيل النواب يثمن قرار البرلمان الليبي بشأن حق القوات المسلحة المصرية حفظ الأمن القومي المشترك

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 8:51 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

ثمن النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، قرار البرلمان الليبي بمنح القوات المسلحة المصرية الحق في التدخل في ليبيا ودحر العدوان التركي، مؤكدا أنه قرار تاريخي وأن القيادة السياسية والشعب المصري لن يتخلى عن الأشقاء في ليبيا.

وقال وهدان - في بيان اليوم الثلاثاء - إن ترحيب مجلس النواب الليبي بتدخل مصر ومواجهة الاحتلال التركي يأتي في المقام الأول لحفظ الأمن القومي المشترك للبلدين، وكذلك للمحافظة على الثروات الليبية من استغلالها من قبل جماعات إرهابية أرسلتها تركيا لليبيا.

وأشار إلى أهمية دور القبائل الليبية الوطني في التصدي لأي اعتداء خارجي ووقوفهم خلف جيشهم الوطني.

ونوه بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث أمام العالم أجمع بأنه لن يسمح للميليشيات الإرهابية المدعومة من تركيا والتي جلبتها من سوريا بتخطي الخط الأحمر وهو سرت والجفرة، مضيفا أن تجاوز الخط الأحمر المرسوم هو اعتداء على الأمن القومي المصري يتطلب ردا حاسما وقويا.

وأضاف قائلا: "باسمي وباسم جميع نواب الشعب المصري وحزب الوفد العريق، يدعمون الرئيس السيسي والقيادة السياسية، والقوات المسلحة في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للمحافظة على الأمن القومي المصري والجارة الشقيقة ليبيا من كل اعتداء غاشم".

كان مجلس النواب الليبي، قد أعرب عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي والتصدي للغزاة بما يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved