مستشار الرئيس: رصدنا أعدادا ضخمة من تحورات كورونا.. والفيروس يناضل من أجل البقاء

آخر تحديث: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن تحورات كورونا تعتبر طبيعية باعتبار أن الفيروسات دائمًا ما تشهد تحورات، مؤكدًا أن هناك متابعة دقيقة لأي تغيرات تحدث استنادًا إلى أن كورونا يمثل وباء عالميًّا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع نشرة التاسعة على القناة الأولى، مساء الأربعاء، أن الفيروس يتحور للنضال من أجل البقاء، ويستطيع التعامل مع الجسم المناعي لجسم الإنسان حتى يتسطيع التعايش معه، مشيرًا إلى أن هناك عددًا ضخمًا من تحورات كورونا رُصدت في كافة أنحاء العالم.

وأوضح أن خطورة الموقف الراهن تتمثل في أنها تشكل تحورًا في الوباء العالمي الجديد، مؤكدًا في الوقت نفسه أن اللقاحات الأساسية أنتجت لمواجهة الفيروس الأساسي يمكنها التعامل مع هذه المتغيرات، وبحث مدى تأثيرات التحورات الجديدة.

وأشار إلى أن أنواع اللقاحات الموجودة على مستوى العالم تتعامل مع تحورات كورونا، لكن الأمر قد يحدث به تغيير في الفترة المقبلة، ما يتطلب إجراء مراقبة دقيقة على المستوى العلمي والفني والدوائي، بحيث يحدث نوع من التغيير في اللقاحات حتى تتعامل مع المتغيرات الجديدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت اليوم الأربعاء، من خطورة وضع كورونا في إقليم شرق المتوسط، خلال الفترة الحالية.

وقالت الصحة العالمية، عبر حسابها على موقع «تويتر»، إنه بعد انخفاض حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في شتى أنحاء إقليم شرق المتوسط على مدى ثمانية أسابيع متتالية، تشهدة عدة بلدان حاليًا زيادة كبيرة في حالات الإصابات والوفيات الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved