التعليم العالي: بدء التشغيل التجريبي لـ«ادرس في مصر» على الهاتف المحمول

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

مساعد الوزير: تقديم جميع المعلومات للطالب ومعرفة الجهات التعليمية التى يمكن الالتحاق بها وبيانات التواصل

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدء التشغيل التجريبي لتطبيق "ادرس في مصر"على الهاتف الذكي، والذي يتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.

وأضافت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي، أن ذلك يأتي في ظل التوجه نحو تقديم خدمة تعليمية متميزة تدعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية، وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى التعليم الجامعي العالي.

من جهته، أوضح محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالي، أن التطبيق يهدف إلى تقديم جميع المعلومات للطالب وولي الأمر، وأي طالب للخدمة من خلال تطبيق بسيط وسهل الاستخدام على الهاتف المحمول، حيث يساعد الطلبة وأولياء الأمور في معرفة الجهات التعليمية والتخصصات التي يمكن الالتحاق بها وبيانات التواصل معها، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

وأكد أن إطلاق هذا التطبيق يأتي ضمن سعي الدولة والوزارة نحو التحول الرقمي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة في تقديم الخدمات المختلفة، مضيفا أن التطبيق يسهم بشكل مباشر في محاربة الكيانات الوهمية التي تدعى تابعيتها لوزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن التطبيق يساعد أيضا الطلبة الوافدين والراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية في مصر، كما يوضح مجالات التخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي.

ولفت إلى أن التطبيق يتسم بسهولة الاستخدام، ويعمل النظام على نظامي "أندرويد وآيفون"، كما أنه ثنائي اللغة (عربي- إنجليزي)، وكذلك يتم استضافة التطبيقات على السحابة الإلكترونية Cloud، بالإضافة إلى أنه يمكن البحث من خلاله بسهولة وباستخدام محددات بحث مختلفة، فضلا عن الارتباط مع نظام التنسيق بمراحله المختلفة، وكذلك الارتباط مع بوابة الوافدين، ونظام التقديم والقبول بالجامعات الخاصة، كما يضم العديد من الصور والفيديوهات التوضيحية لشرح عمليات التسجيل والقبول وخطوات التنسيق.

وأضاف مساعد الوزير أنه يتم إدخال وتحديث بيانات الجامعات أولا بأول، وإضافتها للنظام من خلال مسئولي النظام بالوزارة System Admin بواسطة قاعدة البيانات المصممة بأحدث التقنيات لإدخال وحفظ البيانات بداخلها Back end.

وأشار إلى أن التطبيق يتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والتى تشمل الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، جامعات باتفاقيات دولية، فروع لجامعات أجنبية،الجامعات التكنولوجية، الكليات، والمعاهد التكنولوجية، والمعاهد العليا.

وتابع: يمكن الدخول على تطبيق ادرس في مصر من خلال البحث عنه باللغة الإنجليزية study in Egypt على play store وApp Store، أو عن طريق الروابط التالية:

https://apps.apple.com/us/app/study-in-egypt/id1475711656?ls=1

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.informatique.myuniversity

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved