تقارير.. التحقيقات تؤكد تسمم «سالا» والطيار قبل أن تقلع الطائرة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

كشفت تقارير صحفية عالمية، اليوم الأربعاء، أن إيميليانو سالا، مهاجم نانت الفرنسي الراحل، تعرض للتسمم خلال تواجده في الطائرة، مع الطيار ديفيد إبوتسون، قبل الإقلاع، وذلك بعدما كانت التقارير أكدت إصابته بأزمة قلبية.

ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية ، بيان مباحث حوادث الطائرات في AAIB، والتي كشفت عن مفاجأة مدوية في حادث سقوط طائرة اللاعب إيمليانو سالا، مشيرة إلى أن اللاعب وهو في الطريق من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي في يناير الماضي، تعرض لعملية تسمم، حيث تبين وجود مادة أول أكسيد الكروبن في جسد اللاعب بنسبة تصل إلى 58%، كما تكرر الأمر أيضًا مع الطيار.

سالا انضم إلى كارديف سيتي مقابل 15 مليون إسترليني ولكن طائرة اللاعب سقطت في بحر المانش مما أدى إلى وفاته.

وقال جيرينت هربرت، رئيس قسم الحوادث الجوية في AAIB، إنه يعتقد أن الرجلين تعرضا للغاز قبل تحطم الطائرة.

وأضاف: "أعراض التعرض المنخفضة [لأول أكسيد الكربون] يمكن أن تسبب النعاس والدوار ، لكن مع زيادة مستوى التعرض يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوعي والموت".

وواصل: "لا يزال قسم التحقيقات يبحث في الطرق المحتملة التي يمكن أن يدخل بها أول أكسيد الكربون إلى هذا النوع من الطائرات."

وقال دانييل ماكوفر المحامي عن عائلة سالا، إن التقرير أثار العديد من الأسئلة، لافتًا إلى أن العائلة تعتقد أنه يجب أن تم الفحص الفني للطائرة".

وقالت صحيفة "ديلي ستار"، هي الآخرى، أن سالا وإبوتسون، تنفسا كميات كبيرة من أول أكسيد الكربون، وفقًا لما أورده فرع التحقيق في الحوادث الجوية، مما أدى لتسممهما قبل ان تقلع الطائرة.

وأوضحت الصحيفة، أن الثنائي تعرض لمستويات كبيرة وضارة من أول أكسيد الكربون في كابينة القيادة تسببت في وفاتهما.

يذكر أنّ شقيقة سالا اتهمت المافيا بقتل اللاعب والتسبب عمدًا في سقوط الطائرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved