تعرف على أضرار تناول الأطعمة المثلجة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 10:30 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

تناول الطعام البارد قد يكون له العديد من الآثار الجانبية، وفي كثير من الأحيان يكون غير ضار للجسم، لكن اعتدنا جميعًا على استهلاك الطعام البارد من وقت لآخر، والجسم سريع للغاية في التكيف عليه، بالرغم من أن الأطباء ينصحون باستهلاك الطعام الدافئ.

ونشر موقع "الهند تايمز" مجموعة من الأضرار التي يسببها تناول الأطعمة المثلجة للجسم.

يفضل صحة الجهاز الهضمي تناول الطعام الدافئ لأن نظامنا الهضمي يتفاعل ويعمل بشكل أفضل عند تناوله، وعلى الرغم من أن الجسم يهضم الطعام الدافئ بشكل أسرع، إلا أن الهضم يتسم بنفس الكفاءة عندما يتعلق الأمر بالطعام البارد، حيث أن الجهاز الهضمي سريع في تحويل الطعام إلى درجة حرارة الجسم، وسواءً كنت تتناول طعامًا ساخنًا أو دافئًا أو باردًا سيعمل جسمك على هضمه بكفاءة متساوية.

وكشفت دراسة طبقًا للطب الصيني، أن القناة الهضمية حساسة للغاية للحرارة، وأن تناول الأطعمة الباردة يؤدي إلى صدمة في جميع أنحاء الجسم؛ ما قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل الحساسية الهضمية والتعب والتهابات الجيوب الأنفية.

ويمكن أن يسبب تناول الطعام البارد العديد من المشكلات المتعلقة بالأمعاء مثل الانتفاخ والتشنجات، خاصة عند النساء، كما يسبب تناول الأطعمة الباردة وجع وتهيج، وآلام شديدة خاصة عند الذين يعانون من الحلق الحساس، والأشخاص الذين يعانون من البرد، ولا ينصح بالطعام البارد لهم لأنه يصبح شديد التفاعل مع انخفاض درجات الحرارة.

وهناك نظرية مفادها أن كثرة البرودة في الجسم تؤثر على تدفق السوائل وتداولها؛ ما يؤدي إلى مشكلة تسمى ركود الدم؛ ما يعني أن الدم لا يدور في مستواه الأمثل.

وقد يؤدي الكثير من الركود عند النساء إلى مشاكل خطيرة مثل الخراجات أو التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved