مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات الجسر الجوى لمصر للطيران لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، أولى رحلات الجسر الجوى لشركة مصر للطيران لعودة الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، وذلك على متن طائرات الشركة القادمة من مطار جدة.. فيما يستقبل المطار الحجاج القادمين من مطار المدينة المنورة اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأكدت مصادر مطلعة بالشركة أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة لتيسير الإجراءات للحجاج، وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج لإنهاء إجراءات وصولهم، فضلا عن تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية توجد بها مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال انتظارهم لاستقبال ذويهم.

ويتم استقبال الحجاج بعروض فرق التنورة والمزمار والطبل البلدى، التى تتواجد أمام الصالة الموسمية، ومبنى الركاب رقم (2)، ومبنى الركاب رقم (1).

وأنهت شركة ميناء القاهرة الجوى استعدادها بخطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة وتسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج والالتزام بنفس المستوى الذى تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.. كما تم زيادة أطباء الحجر الصحي ليتواجد طبيب علي طائرات مصر للطيران في رحلة العودة لإنهاء الإجراءات الصحية على الطائرة، وذلك بقياس درجة الحرارة لجميع الركاب عن بعد، وتوقيع كروت المتابعة للاطمئنان على الحجاج عقب خروجهم من صالات الوصول خلال الـ15 يوما التالية لعودتهم إلي القاهرة، للتأكد من خلوهم جميعا من أي فيروسات معدية أو أي امراض أخرى نتيجة احتكاكهم بجنسيات مختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved