مها أحمد ناعية شويكار: وداعا يا أجمل وأعظم أسطورة في الوسط الفني

آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس

نعت الفنانة مها أحمد، الفنانة الكبيرة الراحلة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا قبل قليل، عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك عقب تعرضها لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى مستشفى الصفا.

ونشرت مها عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام"، صورة للراحلة، وعلقت عليها: "أسوأ خبر سمعته في حياتي، وداعا يا أجمل وأعظم أسطورة في الوسط الفني، وداعا يا حبيبتي.. عمري ما هنسى جملتك لما كنت دائما بتقوليلي أنا ومجدي ما ينفعش أكون بحبكم الحب ده كله وأنتوا تكونوا مبتحبونيش.. أنت أكيد عارفه قد إيه بنحبك وهنفضل نحبك، يا أجمل وأحن نساء العالم يا ست الهوانم، هتوحشيني قوي بس ما تعزيش على اللي خلقك.. بحبك إلى اللقاء".

وتوفيت قبل قليل الفنانة الكبيرة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك عقب تعرضها لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى مستشفى الصفا.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن جثمان الراحلة سيشيع من مستشفى الصفا، بعد أداء صلاة الجنازة عليها عقب صلاة الظهر، على أن يستقر جثمانها بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

ولدت شويكار، بالأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدة من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

لمزيد من التفاصيل : اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved