الشركة المطورة للعبة «فورت نايت»الشهيرة تقاضي أبل وجوجل

آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 10:32 ص بتوقيت القاهرة

واشنطن - د ب أ

أقامت الشركة المطورة للعبة "فورت نايت" الشهيرة دعوى قضائية ضد شركتي أبل وجوجل، بعد رفع اللعبة، التي تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو على الإنترنت، من موقعي "أب ستور" و"بلاي ستور" لتحميل الألعاب والتطبيقات.

وطرحت شركة "إبيك جيمز"، أمس الخميس، خيارا يتيح لمستخدمي "فورت نايت" على جهازي أي فون وأي باد إمكانية شراء عملات داخل اللعبة بأسعار أقل، في تجاوز لمنظومة الشراء داخل الالعاب التي تطبقها أبل.

وبادرت شركة أبل برفع اللعبة من موقع "أب ستور"، مشيرة إلى أن "إبيك جيمز" قامت بتفعيل خاصية في اللعبة دون أن تقوم أبل بمراجعتها والموافقة عليها، وأنها فعلت ذلك بنية واضحة لمخالفة ضوابط موقع "أبل ستور" فيما يتعلق بطرق الشراء داخل الألعاب والتطبيقات، والتي تسري على جميع المطورين الذين يبيعون سلعا أو خدمات رقمية.

وسارت جوجل على نفس نهج أبل ورفعت لعبة "فورت نايت" من موقعها "بلاي ستور"، وإن كان مازال بمقدور مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد الوصول إلى اللعبة عبر موقع شركة "إبيك جيمز" نفسها.

واتهمت شركة "أبيك جيمز" أبل بانتهاج سلوك غير تنافسي، ووصفت الشركة بأنها تسعى إلى "السيطرة على الأسواق ومنع المنافسة، وتعطيل الابتكار".

وتحصل شركة أبل على ثلاثين بالمئة من قيمة المشتريات التي تتم داخل التطبيقات التي تباع عبر موقعها الإلكتروني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved