كنيسة أبو سيفين.. عمرو أديب يستشهد بأغنية منير: يجب التخلص من مبدأ مسلم ومسيحي

آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:25 م بتوقيت القاهرة

علق الإعلامي عمرو أديب، على حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين، مشددًا على أهمية التخلص من فكرة التعامل بمبدأ «مسيحيين» و«مسلمين».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «رأيي إن حكاية تكرار القول إننا أخوات وكنا في فصل واحد ومعرفتش إنه مسيحي لازم ينتهي، هو مواطن مصري وله نفس حقوقه علي».

وتابع: «أحيانًا أشعر بحديثنا عن الموضوع أننا نغذي تلك النغمة لتبقى موجودة، هو مصري.. هذه هي صيغة التعامل، أنا أقف إلى جوارك لأن لك حقوق وأتعاطف معك لأنك مصري».

واستشهد بكلمات أغنية «حدوتة مصرية» للفنان محمد منير: «لا يهمني اسمك، لا يهمني عنوانك.. يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان»، مشيدًا بالتحرك السريع لكل الجهات المعنية وكل الوزراء المعنيين والأمن العام والمحافظ والنائب العام، في التعامل مع الحادث.

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved