تعرف على أجندة المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور السيسي

آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:20 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

تنطلق اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و1600 من الشباب المصري وكبار الشخصيات، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتقام فعاليات المؤتمر على مدار يوم واحد، ويتضمن 3 جلسات تبدأ الأولى منهم عقب حفل الافتتاح مباشرة الذي ينطلق في الـ10 صباحًا، وتحمل عنوان «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا»؛ وتتناول تطورات وتنامي ظاهرة الإرهاب، والتكتيكات الجديدة التي تواجهها الدولة المصرية، وخطورة عودة مقاتلي تنظيم «داعش» لبلدانهم.

والجلسة الثانية «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، تنطلق في الساعة 12:30، وتتناول صناعة الوعي الزائف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية تحويل هذه المواقع إلى الإعلام البديل.

ويختتم المؤتمر بجلسة «اسأل الرئيس»، التي تسبق حفل ختام، وتنطلق في الساعة الـ6، ويجيب فيها الرئيس السيسي، على أسئلة المواطنين التي استقبلتها المبادرة عبر موقعها الإلكتروني، على الهواء.

ويشهد المؤتمر تكريم أبطال شباب الرياضيين الذين حققوا إنجازًا غير مسبوق بدورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا بدولة المغرب، بالإضافة إلى تكريم منتخب الناشئين لكرة اليد والذي توج بكأس العالم بمقدونيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved