ندوة ثقافية وحوار مع القنصل الروسي في نادي فنون الأوبرا بدمنهور

آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

استضافت أوبرا دمنهور اليوم، القنصل مارات جاتين مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية في نادي فنون الأوبرا الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ضمن فعالياتها الثقافية، وذلك من إعداد وتقديم المهندسة ايمان مكاوي مدير عام أوبرا دمنهور.

من جانبه، أكد القنصل الروسي مارات جاتين على أهمية دور السياحة في تعزيز التعامل الثقافي وتقوية العلاقة بين البلدين، وأشار إلى مدى حب السياح في روسيا إلى مصر وشغفهم الدائم لزيارتها خاصة البحر الأحمر، فهم يقبلون بشكل مستمر لزيارة الغردقة وشرم الشيخ مستدلًا بعدد الرحلات التى تزيد عن أربعين رحلة أسبوعيًا من روسيا إلى مصر.

وأشار المرشد السياحى علاء الفقي إلى أن السياحة تصرف إنساني راقي يوضح ثقافة وفكر الشعوب الحقيقية، موضحا ذلك بأن السائح يسافر ويأتى إلينا من أجل مشاهدة الٱثار، ولكن حينما يتعامل مع شعبنا الودود تتضح لديه ثقافتنا، ويمكن من خلال زيارته ان تتغير الفكرة التي اتخذها مسبقًا من الإعلام الغربي الذي يشوه صورتنا، مما يعود ذلك على تحقيق السلام بين الشعوب والتقليل من الحروب.

و قدمت مكاوي بعد نهاية هذا الحوار شهادة شكر لمجموعة من المشاركين في الاحتفالية من مدرسة الصم والبكم بمناسبة يوم الإشارة العالمي.

اختتمت الفعالية بفقرة فنية قدمها طلبة باليه المركز الروسي وقد حضر الفعالية عدد كبير من طلبة الجامعات وطلبة مدرسة الصم والبكم وعدد من رواد دار الأوبرا المصرية بدمنهور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved