فيديو لتجمع موتوسيكلات على الطريق.. وعمرو أديب: الموضوع مينفعش يتسكت عليه

آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الإعلامي عمرو أديب على مقطع فيديو متداول لمجموعة من الشباب يقودون الدراجات البخارية «الموتوسيكلات» بسرعة فائقة على الطريق، قائلًا: «الأمر أصبح خطيرًا للغاية ومينفعش يتسكت عليه».

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، إن ظاهرة سير الدراجات البخارية والسيارات بسرعة فائقة على الطريق أصبحت منتشرة خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن المسألة لا تتعلق فقط بتطبيق القانون وإنما سلامة المواطنين.

ونوه إلى أن سقوط أحد تلك الدراجات على الطريق يؤدي إلى وفاة ما يتراوح بين 10 إلى 12 شخصًا وإصابة البعض بعاهات مستديمة، معقبًا: «لا أبحث عن ضبط هؤلاء الأشخاص وإنما حماية البشر من أنفسهم وخاصة لو كانوا متهورين ولا يشعرون بخطورة الأمر».

واستنكر الاستعانة بتلك الدراجات في «الزفة»، موضحًا أن الدول الأخرى تعاقب المواطنين على القيادة المتهورة؛ لأنها بمثابة امتلاك سلاح يؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وأشار إلى خطورة السيارات التي تتسابق فيما بينها على الطريق ليلًا، مختتمًا: «الدنيا لن تستقيم إلا لو مرة تم القبض على زفة وناس من دول ويعرفوا إن الله على حق؛ لأن استمرار الأمر سيؤدي في النهاية إلى حدوث مصائب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved