السياحة تستعد لإطلاق إستراتيجية للترويج السياحي في الربع الأخير لمدة 3 سنوات

آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين وطاهر القطان

العنانى ووزيرة البيئة يشاركان فى ورشة عمل لاستعراض ملامح الإستراتيجية

تستعد وزارة السياحة لإطلاق إستراتيجية إعلامية للترويج السياحى لمصر، لمدة 3 سنوات، تبدأ فى الربع الأخير من العام الحالى، بعدما تم التعاقد مع تحالف كندى انجليزى متخصص لإعداد الاستراتيجية، وفق بيان للوزارة.

ونظمت وزارة السياحة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورشة عمل مطولة لاستعراض ملامح الاستراتيجية، حيث يهدف تنظيم الورشة، لإطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحى العام والخاص، على ملامح هذه الاستراتيجية والعمل بشكل متكامل على الترويج للمقصد السياحى المصرى ومنتجاته المتنوعة فى الأسواق السياحية المستهدفة، والاستماع لتوصيات الحاضرين فى هذا الشأن.

حضر الورشة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وبعض رؤساء وأعضاء الغرف، وعدد من المستثمرين السياحيين.

وناقشت ورشة العمل، أولويات الترويج السياحى فى خطة مرحلية واضحة، بما يساهم فى وضع الآليات اللازمة التى سيتم على أساسها تنفيذ الاستراتيجية للترويج للمقصد السياحى المصرى.

وأوضحت الوزارة أن التحالف الكندى سلم الاستراتيجية فى شهر أغسطس الماضى بعد حوالى ٦ أشهر من بدء العمل فى إعدادها، قام خلالها مسئولو التحالف، بعمل دراسة متعمقة للسوق السياحية المصرية والأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة، بالإضافة إلى تحليل أكثر من ٨٠ مليون منشور إلكترونى على مواقع التواصل الاجتماعى عن محتوى السياحة والسفر فى جميع أنحاء العالم، وإعداد وتوزيع استمارات استبيان على أكثر من ١٢ ألف سائح من ١٢ دولة من مختلف دول العالم، ممن زاروا مصر خلال الثلاث سنوات الماضية أو ممن يعتزمون زيارتها خلال الثلاث سنوات القادمة للوقوف على آراء وتوجهات السائحين وتوصياتهم ومقترحاتهم عن المقصد السياحى المصرى.

وشهدت هذه الاستراتيجية على مدار الأشهر الماضية عقد لقاءات مع أكثر من ٥٠ مسئولا حكوميا فى مصر، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، وقيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسئولين السياحيين الدوليين من خارج مصر.

فى سياق متصل ناقشت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مع وزير السياحة، وضع إستراتيجية للترويجى السياحى والثقافى لمصر محليا وعالميا طبقا للمعايير الدولية، وبما يخدم خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وتناول الاجتماع الذى عقد صباح اليوم، بمقر وزارة الثقافة، إقامة ودعم الأنشطة والفعاليات الفكرية والفنية الكبرى بالمناطق السياحية داخل مصر وخارجها، ما يعكس صورة الاستقرار والتنمية التى يعيشه الوطن حاليا باعتبار السياحة أحد مصادر الدخل القومى، وبما يؤكد عراقة مصر بحضارتها وتنوعها وتعددها الثقافى.

وأكدت عبدالدايم ثراء عناصر الثقافة والفنون المصرية والتنوع الحضارى الممتد منذ آلاف السنين، والذى يجعلها قبلة عالمية للإبداع الذى يسهم بشكل مباشر فى دعم الاقتصاد الوطنى.

فيما قال العنانى إن الفترة المقبلة ستشهد رواجا سياحيا وثقافيا دوليا كبيرا إلى جانب إقامة العديد من الأحداث السياحية والفنية والثقافية الضخمة فى المدن السياحية والمناطق الأثرية للترويج الدعائى لها داخل مصر وخارجها، عبر وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا ووضعها على خريطة وبرامج شركات السياحية فى الداخل والخارج لإعلاء قيم التحضر وإبراز صورة حضارية عن مصر بمختلف مقوماته السياحية والثقافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved