شركات ألمانية وإنجليزية تعلن مضاعفة رحلاتها لمصر في نوفمبر

آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2017 - 10:42 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أعلنت شركات ألمانية وإنجليزية عن مضاعفة رحلاتها للمقصد السياحي المصري خلال الأسابيع القادمة، وابتداء من نوفمبر القادم؛ حيث تبدأ شركة «إ ف تى أى» الألمانية مضاعفة عدد رحلاتها إلى السوق السياحى المصري خلال شهر نوفمبر المقبل، لتصل إلى 144 رحلة أسبوعيا بدلا من 70 رحلة، صرح بذلك على عقدة الرئيس التنفيذى لشركة ميتنج بوينت الوكيل السياحى المصري لشركة «إ ف تى أى» الألمانية.

وأشار إلى أن مدينة الغردقة تحصد النصيب الأكبر من هذه الرحلات بنحو 102 رحلة أسبوعيا وتسييير 26 رحلة إلى مدينة مرسى علم، و10 رحلات لشرم الشيخ، و6 رحلات لمدينة الأقصر.

وأكد أن استقرار الأوضاع السياسية والأمنية ساهمت بشكل كبير فى تحسن التدفقات السياحية، مشيرا إلى أن الشركة تهدف لزيادة أعداد السائحين خلال موسم الشتاء المقبل من عدة أسواق أهمها «ألمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا».

وأضاف أن شركة توماس كوك العالمية أعلنت أيضا عن زيادة رحلاتها لمضاعفة أعداد السائحين الإنجليز الوافدين للمدن المصرية ماعدا شرم الشيخ نتيجة الحظر المفروض عليها من الحكومة البريطانية منذ أحداث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر من العام الماضى.

من جانب آخر، استقبل مطار شرم الشيخ مساء أمس، أول رحلة طيران منتظمة قادمة من الدانمارك على متنها أكثر من 122 سائحا، وذلك بعد توقف أكثر من عامين بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر من العاام الماضي 2015.

وقالت مصادر سياحية، إن الطائرة التي وصلت إلى شرم الشيخ تابعة لشركة «إير كايرو» في أول خط منتظم لشرم الشيخ؛ حيث كانت رحلات الشركة تعمل على هذا الخط منذ عامين بنظام الشارتر، وستشغل الشركة خلال الفترة القادمة رحلات أسبوعية من الدانمارك لشرم الشيخ بشكل منتظم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved