وفد «مصر تستطيع» يزور مشروعات «اقتصادية قناة السويس»

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

رئيس المنطقة: " نسعى للعالمية من خلال الحوافز المقدمة للمستثمرين"


استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين، الوفد المشارك من أبناء مصر بالخارج وكبار المستثمرين من مؤتمر مصر تستطيع، والذي ينعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري.

واستقبل المهندس يحيى ذكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الوفد لزيارة مشروعات المنطقة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتورة هالة السعيد، واللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

وأعرب ذكي عن سعادته بإنطلاق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" هذا العام تحت عنوان مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، مؤكدا أن الاستثمار أحد ركائز التنمية الاقتصادية.

وقال إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أحد المشروعات القومية التى تجد اهتمام كبير من القيادة السياسية، باعتبارها منطقة واعدة تسعى لتصبح مركزا لوجستيا عالميا، لتحقيق إضافة قوية للاقتصاد المصري والعالمي، لما تتضمنه من مميزات جغرافية ولوجستية وبنية تنظيمية تؤهلها لمكانة عالمية بين المناطق الاقتصادية في العالم.

وأشار ذكي إلى أن المنطقة تسعى للوصول إلى العالمية، من خلال تجهيزات البنية التحتية والتي أنهينا خلال الخمس سنوات الأولى جزء كبير منها في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصناعي، وإحلال التربة وإنشاء الأرصفة والأنفاق والتي تضعنا على وضعنا في نقطة متقدمة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية تسعى بقوة للتواجد على خريطة الاستثمار العالمية، من خلال تهيئة مناخ الاستثمار والقضاء على المعوقات،وإيجاد تدفق حر للمعلومات اللازمة عن مشروعات المنطقة، وإقامة بيئة مستقرة تبث الأمان للمستثمر.

ودعا أبناء مصر بالخارج لتقديم يد العون للنهوض بالمنطقة الاقتصادية وتواجدها على خريطة الاستثمارات العالمية باعتبارهم سفراء لمصر في الخارج، وإفادتنا بتجاربهم وخبراتهم في تحقيق رؤية المنطقة.

وقدم طارق هاشم، مدير قطاع الاستثمار بالهيئة، عرضا عن فرص وحوافز الاستثمار بالمنطقة وعرض لمشروعات القطاعين الجنوبي والشمالي، بما تتضمنه من موانئ ومناطق صناعية.

وتحدث اللواء علاء عبد الكريم، مستشار رئيس الهيئة للضرائب عن الحوافز الضريبية والجمركية التي تقدم للمشروعات المقامة بالمنطقة الاقتصادية.

وتوجه الوفد إلى جولة ميدانية بمصنع "جوشي" لصناعة الـ"فايبر جلاس" أحد أكبر المشروعات الصينية في المنطقة الصناعية الصينية "تيدا" بالعين السخنة، وزيارة مشروع التوسعة بالحوض الثانى وأرصفة الحوض الأول بميناء العين السخنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved